العالم العربي

49 مجزرة في غزة و الاحتلال مستمر في عدوانه


الإعلام تايم

استشهد صباح اليوم الاثنين، شاب فلسطيني متأثراً بجراح أصيب بها الجمعة الماضية، إثر إصابته برصاص حي خلال مواجهات اندلعت على مدخل "بيت فوريك" شرقي نابلس، شمالي الضفة الغربية، مع شرطة الاحتلال، بحسب مصدر طبي.

وباستشهاد عاشور يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس وداخل الأراضي المحتلة إلى 36، منذ حادث اختفاء ومقتل ثلاثة جنود صهاينة قرب الخليل، جنوبي الضفة، في حزيران الماضي، بحسب مصادر إعلامية في الضفة.

في جهة ثانية، تواصل القصف الصهيوني المكثف على قطاع غزة، أمس الأحد، مخلفاً 17 شهيداً فلسطينياً، وفق مصدر طبي فلسطيني."

مساء أمس أعلنت مصادر طبية، عن استشهاد خمسة فلسطينيين، هم سيدة، وأربعة من أطفالها من عائلة جودة، في قصف لمنزل في جباليا شمالي قطاع غزة.

ووفق مصادر إعلامية، نقلاً عن جد العائلة "لقد صدمت عندما سمعت بخبر استشهادهم جميعاً (…) يبدو أن جيش الاحتلال يتلذذ بقتل الأطفال والنساء فما ذنب هؤلاء بأن يقصف منزلهم وتزهق أرواحهم وتندثر أحلامهم".

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في عدوانه المتواصل لليوم التاسع والأربعين على قطاع غزة 49 مجزرة بحق 90 عائلة فلسطينية، أسفرت عن استشهاد 530 من أفراد تلك العائلات، وإصابة المئات.

واستأنف جيش الاحتلال، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية في غزة، رداً على ما قال إنه اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي الأراضي المحتلة.

وهو ما نفته المقاومة الفلسطينية، متهمةً كيان الاحتلال بأنه "يبحث عن مبررات لاستئناف عدوانه".

غزة - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11714