الحدث السياسي

مطار الطبقة آمن و الجيش يسيطر على قرية العجيل


الإعلام تايم

أكد القائد الميداني في مطار الطبقة العسكري أن المطار آمن وعناصر المطار تقوم بحراسته وحمايته والهجوم على مواقع المسلحين خارجه، مبيناً أن وحدات من الجيش قامت بتحريرقرية العجيل التي تشكل بموقعها مرتكزاً لرصد و ضرب معاقل "داعش" في الطبقة وكبدتهم خسائر فادحة وصادرت قسم كبير من العتاد لديهم من دبابات إلى قواذف وسيارات كان المسلحون يستخدمونها في تنفيذ اعتداءاتهم.

ووفق قائد ميداني أخر فإن مجموعات مسلحة قامت ليلة الخميس الفائت بمحاولة اقتحام المطار والتسلل إلى داخله إلا أن وحدات الجيش العربي السوري كانوا لهم بالمرصاد وتم القضاء على أعداد كبيرة منهم، مبيناً أن المحاولات تكررت في اليوم الثاني وكانت أعداد قتلاهم مضاعفة، مشدداً على أن مطار الطبقة سيكون أسطورة للقتال ولصمود الشعب السوري.

تكثيف المسلحين لهجماتهم على المطار والطبيعة الجغرافية الموجودة في هذه المنطقة فرضت على الجيش واقعاً عسكرياً للتعامل مع مسلحي "داعش" استدعى تدخل سلاح الطيران بضربات مركزة وصفت بأنها من أقوى وادق الضربات التي تلقاها تنظيم الإرهابي.

وبحسب المعلومات فإنه بالتوازي مع سلاح الطيران تم تعزيز استخدام سلاح المدفعية والمدرعات في الخطوط الدفاعية الأولى لمحيط مطار الطبقة والتي كان آخرها منذ يومين إرسالهم سيارتين مصفحتين مفخختين في محاولة لفتح ثغرة في محيط المطار.

ويوضح أحد القادة الميدانيين أن مجموعته موجودة على أحد الخطوط الأمامية من مطار الطبقة العسكري لحماية المطار وتأمين المنطقة وتأمين مهمة التقدم، مؤكداً أن مطارالطبقة سيبقى شوكة في أعينهم.

كما أكد رجال الجيش العربي السوري جاهزيتهم التامة لدحرأي محاولة اعتداء جديدة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي والاستمرار في عمليات الرصد والمتابعة وتحديد الأهداف وتوجيه الضربات لمعاقل المسلحين انطلاقاً من المطار الذي سيكون المنطلق الأول والرئيسي لهزيمة المسلحين  واندحارهم ولعودة الأمن والاستقرار إلى كامل الرقة وريفها في الفترة القادمة.

و الجدير بالذكر أنه وخلال العام ونصف العام الماضي حصلت اشتباكات شبة يومية وأخرى أسبوعية للإعتداء على المطار لكن جميع هذه الإعتداءات كانت فاشلة ولم يستطع المسلحون السيطرة على مطار الطبقة.

الرقة - سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11667