الحدث السياسي

طرد للمسلحين من داما بالسويداء.. وتدمير نفق في دير الزور


الإعلام تايم

تمكن الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية واهالي قريتي داما ودير داما من طرد المسلحين من القريتين بعد ايقاع قتلى واصابات في صفوفهم وتدمير شاحنتين محملتين بالذخيرة واربع سيارات مركب عليها رشاشات ثقيلة.‏

في العاصمة دمشق واصل الجيش عملياته العسكرية محققاً تقدماً كبيراً في الغوطة الشرقية بعد استهداف مقرات المسلحين الرئيسية وتجمعاتهم في جسرين والنشابية ودوما وزبدين وسقبا وكفربطنا.

وتستمرعمليات الاقتتال واغتيال قادة المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية حيث أفادت مصادر أن مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من مسلحي "داعش" استهدفوا قائد ما يسمى "لواء شهداء دوما" المدعو "أبو صبحي طه" وسط مدينة دوما ما أدى لإصابته بجروح بالغة دون مقتله.

الى ذلك أوقع الجيش عدداً كبيراً من القتلى خلال استهدافه تجمعات كبيرة للمسلحين في الجهة الشمالية الغربية لمدينة داريا، ومحبطاً محاولة تسلل مجموعات مسلحة لإحدى النقاط العسكرية في منطقة المضخة وسط اشتباكات على أطراف بلدة الطيبة.

في درعا ارتفع عدد قتلى المجموعات المسلحة في استهدافات للتجمعات المسلحة في اليادودة وعتمان بريف درعا الشمالي وبلدة الشيخ مسكين بريف درعا ومخيم درعا وحي المنشية بدرعا البلد وحي الأربعين وبلدة داعل، كما استهدف الجيش تجمعات المسلحين في قرية مجدوليا بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة وأخرى في قريتي السويسة والهجة بريف القنيطرة الجنوبي.

إلى الشمال حيث استهدف الجيش تجمعات المسلحين في أحياء الشعار وطريق الباب ومساكن هنانو شرقي مدينة حلب و طريق الكاستيلو، في الوقت الذي دارت فيه اشتباكات مع المجموعات المسلحة على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب العسكري و أخرى في محيط مبنى المخابرات الجوية وجامع الرسول الأعظم بحي جمعية الزهراء، في حين تجددت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة من طرف وبين مسلحي ما يعرف بتنظيم "داعش" من جهة أخرى في محيط بلدة صوران أعزاز من جهة احتيملات.

كما ويستمرالجيش باستهداف تجمعات وتحركات مسلحي "داعش" في مدينة الرقة حيث استهدف المسلحين في محيط مطار الطبقة العسكري موقعاً مزيداً من القتلى في صفوفهم ومدمراً آليات كانت بحوزتهم.

كما استهدفت المدفعية الثقيلة ما يسمى بسفارة ولاية حلب أحد المقرات الهامة لتنظيم "داعش" ما أسفر عن تدميره بالكامل ومقتل كل من فيه من مسلحين، وتم أيضاً استهدف لمبنى البريد والهيئة المركزية ومبنى الامن السياسي سابقاً والتي يتخذها مسلحو داعش مراكز أساسية لهم.

إلى حماه حيث يواصل الجيش تكبيد المسلحين خسائر كبيرة حيث استهدف تجمعاتهم في بلدة خطاب بريف حماه الشمالي الغربي و بلدة تل ملح في الريف الغربي  ومورك في ريف حماه الشمالي  والشيحة، كما أوقع قتلى في صفوفهم أثناء قيامهم باستهداف مطار حماه العسكري.

في دير الزور أوقعت وحدات من الجيش خلال استهدافها لتجمعات المسلحين في أحياء الحويقة والجبيلة والعرفي وقرب جسر السياسية وحويجة كاطع بالمدينة، أعداداً من المسلحين وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.‏

كما دمرت وحدة أخرى من الجيش نفقاً بطول 70 متراً في حي العرفي بمدينة دير الزور كان يستخدمه المسلحون لنقل الأسلحة والذخيرة.‏

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11479