اقتصاد وأسواق

تجنباً لتراكم كمية الاستهلاك.. الكهرباء تطلب من مشتركيها إحضار تأشيرة العداد إلى أقرب مركز


الإعلام تايم

طلبت وزارة الكهرباء من جميع المشتركين بالطاقة الكهربائية أصحاب العدادات الكهربائية الموجودة ضمن المنازل، إحضار التأشيرة الموجودة على العداد إلى مقر الشركة العامة للكهرباء، مكتب التأشيرات أو إلى قسم الكهرباء المخدم للمنطقة القريبة منهم، مع آخر إيصال مسدد ليتم اعتماد التأشيرة وإصدار قيمة الفاتورة بناءً عليها.

وأوضحت الوزارة أن الغرض من هذا الإجراء تجنب تراكم كمية الاستهلاك على العداد عند ترك المنزل لمدة طويلة، أو في حال صعوبة الوجود في المنزل خلال أوقات الدوام الرسمي.

يشار إلى أن ديون المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء، حسب تقرير سنوي صدرعنها، بلغت 51.7 مليار ليرة لغاية 2013/12/31، منها 29 مليار على القطاع الخاص و21 مليار على العام، وفقاً لبيانات التحصيل النقدي اليومي للقطاعين العام والخاص والدورات التي وضعت بالتحصيل وديون 2012 وما قبل، والمبالغ المحصلة منها وقيمة الفواتير المصدرة في 2013 والمبالغ المحصلة منها .

وكانت المؤسسة العامة لنقل الطاقة الكهربائية رصدت 12 مليار ليرة سورية لتنفيذ خطتها الاستثمارية في 2014، من بينها مبلغ 534 مليون ليرة سورية لعمليات الاستبدال والتجديد، ومبلغ 3.9 مليار ليرة سورية إنشاء خطوط نقل جديدة، ومبلغ 7.2 مليار ليرة سورية لتنفيذ محطات تحويل جديدة لمختلف التوترات.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=11478