اقتصاد وأسواق

الحلقي يوصي بشراء منتجات شركة الصناعات التحويلية


الإعلام تايم

أصدر المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة وائل الحلقي، قراراً طلب فيه من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين بضرورة توجيه مؤسسات التدخل الايجابي لاستجرار احتياجاتها من منتجات الشركة العامة للصناعات التحويلية، لاسيما الورق الصحي وذلك قبل اللجوء إلى تأمينها من القطاع الخاص.

وجاء هذا الطلب بعد توصية اللجنة الاقتصادية بالجلسة رقم 35 بتاريخ 2014/8/11، وطالب وزارة الصناعة والمؤسسة الهندسية بالمساعدة في تسويق منتجات الشركة المذكورة، ولاسيما أن منتجاتها تتمتع بمواصفات عالمية وجودة مناسبة وأسعار منافسة للسوق المحلية.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي تعميماً آخر طلب بموجبه من جميع جهات القطاع العام استجرار احتياجاتها من منتجات الشركة المذكورة قبل اللجوء إلى تأمينها من القطاع الخاص شريطة الالتزام بالمواصفة والجودة المطلوبتين.

وفي نفس السياق أكد المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية نضال فلوح، أن تنفيذ القرارين السابقين في  شأنه مساعدة الشركة من تنفيذ خطتها الإنتاجية والتسويقية بعد تعثر دام سنوات، إضافة لتأمين ديمومة رأس مال الشركة ولاسيما أن المؤسسة سعت الى تذليل العقبات التي تعترض العملية الإنتاجية والتسويقية ولاسيما لجهة الأداء الإداري، إذ تم تغيير الكادر الإداري في الشركة وتقديم الدعم المالي لها لتأمين الاحتياجات الأساسية والمواد الأولية الأمر الذي أدى إلى إنتقال الشركة من موقع الخسارة إلى الربح خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف فلوح أن المؤسسة اتخذت إجراءات تسويقية من شأنها المساهمة في زيادة تصريف المنتجات في مقدمتها تأمين مركزي تسويق في مدينة دمشق الأول في منطقة الفردوس ومركز آخر جانب وزارة الصناعة في مركز سيرونكس المقابل لفندق أمية.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=11470