اقتصاد وأسواق

موسكو تحظر استيراد المنتجات الأوربية


الإعلام تايم
حظرت موسكو استيراد المنتجات الزراعية من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا، وجاءت هذه التدابير الغير مسبوقة رداً على العقوبات التي فرضتها الدول اّنفت الذكر.
واستثنت روسيا من قائمة السلع المحظور استيرادها، المواد الخاصة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية والبذور وسلع أخرى، بحسب ما ورد على لسان نائب رئيس الوزراء أركادي دفوركوفيتش حيث صرح قائلاً "الحديث هنا يدور حول الحليب الخالي من اللاكتوز والبضائع المخصصة لمرضى السكر والحساسية وأنواع من المكملات الغذائية، بالإضافة إلى البذور والإصبعيات لتربية الأحياء المائية".
وأشار دفوركوفيتش إلى اعتماد التعديلات خلال الأيام القادمة بعد موافقة الرئيس ورئيس الوزراء.
وأشار نائب رئيس الوزراء إلى ضرورة تخصيص أكثر من 20 مليار روبل لدعم المزارعين الروس في عام 2014. وسيتم استخدام هذه الأموال لدعم أسعار الفائدة على القروض.
كما أشار إلى الحاجة لنحو 40 مليار روبل سنويا لاستبدال الواردات من المواد الغذائية.
وعقب اعلان روسيا قرارها هذا صرح  ممثل وزارة الزراعة الألمانية كريستيان فرونتشاك إن الحظر الروسي شمل نحو ثلث صادرات بلاده من السلع الزراعية إلى روسيا.
وقال المسؤول الألماني إن قائمة السلع التي فرضت روسيا حظراً على استيرادها، تضم حوالي ثـلث صادرات بلاده من السلع الزراعية إلى روسيا بما فيها لحوم الخنازير ومشتقات الألبان والخـضروات، مضيفاً أن وزارة الزراعة دعت إلى تشكيل مجموعة عمل من الخبراء على المستوى الأوروبي لدراسة تداعيات العقوبات الروسية.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=11383