اقتصاد وأسواق

الدولار ينخفض بعد تصريحات مسؤول بالمركزي الأمريكي


انخفض مؤشر الدولار للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الثلاثاء، مع تقليص المستثمرين عمليات الشراء، حيث صرح مسؤول بالاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، أن السياسة النقدية الميسرة ستستمر على الأرجح لبعض الوقت في المستقبل.

وذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية، أن ضعف الدولار ساعد في دفع اليورو للارتفاع، غير أن المكاسب كانت محدودة قبل نشر نتائج مسح زد.إي. دبليو الألماني للمعنويات الاقتصادية.

ويتعرض الدولار لضغوط منذ تصريحات جانيت يلين الرئيسة المنتظرة لمجلس الاحتياطي الاتحادي التي أدلت بها الأسبوع الماضي، وجرى تفسيرها على نطاق واسع على أنها تأكيد على موقفها المرن.

وتأثر المستثمرون بتعليقات وليام دادلي رئيس فرع الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، الذي ذكر أنه "متفائل" بشأن الاقتصاد الأمريكي لكنه يتوقع أيضا تبني سياسة نقدية "ميسرة للغاية لفترة طويلة".

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 80.68 ، مع انخفاض الدولار 0.1 في المئة أمام اليورو إلى 1.3515 دولار، بينما تراجع 0.2 في المئة أمام الين مسجلا 99.81 ين.

وواصل الدولار الاسترالي مسيرته القوية امام الدولار الامريكي، إذ ارتفع 0.5 في المئة الى 0.9422 دولار أمريكي، بينما صعد الدولار النيوزيلندي 0.2 في المئة الى 0.8344 دولار أمريكي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1135