أحوال البلد

مجلس الوزراء يقر مشاريع قوانين ويوافق على مذكرة تفاهم


الإعلام تايم
برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة، أقر مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال خلال جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء 12 آب/ أغسطس مشروع قانون تعديل المادتين 60-61 من قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 107 لعام 2011.
ويسمح التعديل بإنشاء شركات قابضة مساهمة مغفلة خاصة تملك الوحدات الإدارية كامل أسهمها بهدف تنمية وإدارة واستثمار أملاك الوحدات الإدارية الحالية والمستقبلية لتحسين كفاءة استثمارها.
ويأتي التعديل انسجاماً مع التطورات الاقتصادية والتشريعية والإدارية التي شهدتها سورية وحاجة الوحدات الإدارية إلى أسلوب مرن يضمن سرعة تنفيذ الالتزامات المترتبة عليها لتلبية الاحتياجات الناجمة عن الأزمة والبدء بمرحلة إعادة إعمار حقيقية تستند إلى ضوابط قانونية ومالية جديدة ومعاصرة تتجاوز السلبيات وبما يضمن تحقيق إدارة كفوءة وتبسيط الإجراءات واختصار الزمن بما يؤدي إلى تحقيق عوائد مالية أكبر للاستثمار تدعم موازنة هذه الوحدات وتمكنها من الاستمرار بتقديم خدماتها وتحسين جودتها خلال السنوات القادمة.
كما أقر المجلس مشروع قانون تعديل بعض احكام القانون رقم 197 لعام 1958 الخاص بتنظيم وزارة الثقافة.
ووافق على الملحق رقم 2 للعقد رقم 26-2008 الموقع في دمشق بتاريخ 2-6-2014 بين شركة طرطوس لصناعة الاسمنت ومواد البناء ومجموعة فرعون للاستثمار التجاري محدودة المسؤولية حول تطوير وإعادة تأهيل الخطوط الإنتاجية وتحسين البيئة لشركة طرطوس في المرحلة الأولى والذي ورد من وزارة الصناعة وأوصت اللجنة الاقتصادية بالموافقة عليه.
كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة عدرا لصناعة الإسمنت ومواد البناء ومجموعة فرعون للاستثمار لإعادة تأهيل وتطوير خطوط الإنتاج في مصنع شركة اسمنت عدرا وإقامة معمل جديد للإسمنت في منطقة عدرا بقيمة تصل إلى 300 مليون يورو والتي وردت من وزارة الصناعة وأوصت اللجنة الاقتصادية بالموافقة عليها.
ونوه الدكتور الحلقي بالمواقف الوطنية المشرفة لعشائر دير الزور الأبطال والغيارى على وطنهم وشعبهم لدى احتضانهم للجيش العربي السوري والوقوف إلى جانبه من خلال تصديهم للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المجرمة والحاقدة.
وطلب الدكتور الحلقي من الوزارات والجهات المعنية إنجاز مشاريع قوانين الاستثمار والعقود والعاملين الأساسي والوظيفة العامة لعرضها على مجلس الوزراء في القريب العاجل.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11293