أحوال البلد

السيطرة على كتل من الأبنية في المليحة..‏ ومقتل قائد لواء "واعدوا" التابع لاجناد الشام بالقلمون


الإعلام تايم

يواصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية ضد المجموعات المسلحة على امتداد المساحة الجغرافية السورية، ففي الغوطة الشرقية في ريف دمشق قُتل مسلحان اثنان وجرح العشرات إثر استهداف مقراتهم في منطقة المرج وفي مدينة دوما و مزارع عالية والشيفونية و زبدين وجسرينوفي بلدة المليحة وبعد تضييق الخناق على المسلحين سيطر الجيش على عدد من كتل الأبنية بعد سلسلة من العمليات قتل خلالها عدد كبير من المسلحين إلى جانب تدمير أسلحة كانت بحوزتهم.

أما في الغوطة الغربية أفادت مصادر ميدانية أن مسلحين اثنين قتلا في مدينة داريا غرب دمشق إثراشتباكات مع الجيش على الجبهة الشمالية للمدينة وفي منطقة القلمون تصدت وحدات عسكرية لهجوم مجموعات مسلحة على النقاط العسكرية في بلدة المعرة كانت تسعى للاستيلاء على بعض الحواجز المنتشرة في البلدة. إضافة لمقتل عدد من أفراد مجموعة مسلحة كانت تحاول التسلل من معابر غير شرعية قادمين من جهة بلدة عرسال اللبنانية، بالإضافة إلى مقتل ابو محمد الرفاعي قائد لواء "واعدوا" التابع لاجناد الشام مع 7من عناصره بالمواجهات بالقلمون بريف دمشق

إلى درعا نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات ضد المجموعات المسلحة في حي طريق السد بمدينة درعا و شرق خربة غزالة وفي نوى ومنطقة الكسارة على تقاطع سلمين زمرين وجنوبه وبالقرب من المدرسة شمال حاجز البقعة وفي طفس والمزيريب بريف درعا.

وذكر مصدرعسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للمسلحين في سعسع ومفرق حسينو ومزارع الخزرجية بريف القنيطرة وأوقعت عدداً منهم بين قتيل ومصاب‏.

وفي الحسكة حاصرت وحدات الحماية الشعبية مسلحي المجموعات المسلحة في حي غويران من كافة الجهات منفذة عدة استهدافات على مواقع المسلحين في الحي.

شمالاً الى حلب نفذ الجيش سلسلة عمليات على تجمعات للمسلحين في حي المعادي ومدينة الباب وحي تل الزرازير بحلب القديمة و السحارة وكفر كرمين وفي شمال شعير وبابيص ومقالع خان طومان ورسم العبود وكويرس والشيخ أحمد وعين الجماجمة والكلاسة وجمعية الزهراء والليرمون ومنطقة الراموسة وفي محيط منطقة كفر حلب.

في هذه الأثناء أفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت مسلحين في قرى أم حواديد وعنق الهوى ورحوم ومسعدة بريف حمص الشرقي وفي الصليبة بالرستن وفي السعن بتلبيسة وجنوب القريتين وجرود عرسال بريف المحافظة ما أدى الى مقتل وإصابة العديد منهم.‏

وفي ادلب استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات المسلحين في بنش وغربي إدلب ما أدى إلى مقتل 22 إرهابياً وإصابة العشرات وتدمير مستودع يحتوي على اسطوانات غاز معدة للتفجير وعربتين إحداهما محملة بقذائف هاون.‏

سورية - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11285