عالم الرياضة

غداً.. الجيش يلتقي الوحدة في نهائي دوري المحترفين


الإعلام تايم
ينتظر عشاق الكرة السورية قمة مرتقبة بين قطبي العاصمة دمشق تجمع فريق الجيش حامل اللقب مع جاره الوحدة غداً الجمعة في نهائي بطولة دوري المحترفين للرجال بكرة القدم لموسم 2014-2015.
ويخوض الفريقان مباراة فاصلة لحسم لقب بطولة الدوري بعد تساويهما بعدد النقاط واللقاءات المباشرة بينهما ضمن الدور النهائي الذي اقيم الشهر الماضي وحسب نظام البطولة الذي أقره اتحاد اللعبة فان على الفريقين ان يخوضا مباراة فاصلة يتوج الفائز فيها ببطولة الدوري.
وحسب أداء ومستوى الفرق خلال الفترة الماضية فان الجيش والوحدة يعتبران الأفضل بين الفرق والمواجهة بينهما تحمل الكثير من الإثارة والندية ولا يمكن التكهن بنتيجتها فالجيش نال لقب الدوري في الموسم الماضي فيما احرز الوحدة لقب كاس الجمهورية وخلال الموسم الحالي أحرز الجيش لقب كاس الجمهورية على حساب مصفاة بانياس.
والتقى الفريقان في الموسم الحالي في مناسبتين الأولى خلال الدور النهائي وتعادلاً سلباً والثانية خلال الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الجمهورية وفيها أقصى الجيش منافسه الوحدة بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد.
ويدخل الفريقان اللقاء بطموحات مختلفة فالجيش يريد إحراز الثنائية والحفاظ على لقبه ورد الدين للوحدة الذي حرمه الموسم الماضي من لقب كاس الجمهورية في الثواني الاخيرة من عمر المباراة فيما يتطلع الوحدة لتعويض جماهيره عن خروجه من كأس الجمهورية وفقدانه اللقب على يد الجيش واحراز لقب بطولة الدوري التي غابت عن خزائنه منذ موسم 2003-2004 حين قاده المدرب الروماني نيناد لإحراز اللقب.
ويضم كلا الفريقين عدداً من أبرز نجوم الكرة السورية ومنهم في فريق الجيش صانع الألعاب سمير بلال والمهاجم محمد العقاد إضافة إلى الأجنحة المتميزة في الفريق عبر محمد حمدكو ومؤيد الخولي ومحمد دمراني وفي صفوف الوحدة الذي يقوده المدرب الشاب رأفت محمد عدد من اللاعبين المتميزين ومنهم أحمد قدور ومحمد باش بيوك والمهاجم ماجد الحاج.
الاتحاد الرياضي العام

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=11133