العالم العربي

"الجزيرة" جاسوس لجيش الاحتلال الصهيوني في غزة


الإعلام تايم

دشّن عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تطالب بطرد نيك سشيفرين مراسل قناة (الجزيرة) باللغة الإنجليزية، فوراً من غزة، بفعل تغطيته غير المهنية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرين إلى أنه دأب على تقديم معلومات عن أماكن إطلاق المقاومة الفلسطينية للصواريخ.

وأثار انحياز سشيفرين لكيان الاحتلال، وتقديمه المعلومات لجيش الاحتلال، غضب واستياء فصائل فلسطينية، حيث طالبت صفحة إلكترونية تابعة لألوية الناصر صلاح الدين، أحد فصائل المقاومة، طرد المراسل الجاسوس.

وتحرص الفصائل الفلسطينية على أن تبقى أماكن خروج الصواريخ مجهولة خشية تعرضها للقصف والاستهداف، وعادة ما تطالب الصحافيين الأجانب المتواجدين في غزة بالحذر في هذا الجانب، وأخذ الظروف الخاصة في القطاع بعين الاعتبار.

وبحسب ما ذكره نشطاء فلسطينيون يرصدون تغطيات وسائل الإعلام العربية والأجنبية للعدوان، فإن سشيفرين دأب على تقديم صور مغلوطة عمّا يجري في غزة، والانحياز بشكل واضح لكيان الاحتلال وتبنيه بشكل غير مهني لرواية الاحتلال فيما يتعلق بعمليات القصف في غزة.

وأكدوا أن القشة التي قصمت ظهر البعير، هو ظهوره على شاشة الجزيرة الإنجليزية وتحديده أماكن خروج الصواريخ، وهو ما دفعهم لتدشين الحملة التي تطالب بطرده بشكل عاجل، فيما طالب البعض بالتحقيق معه قبل طرده من القطاع.

ومنذ بداية العدوان أخذ كثير من المتابعين على الجزيرة الإنجليزية عدم مهنيتها في تغطية الأحداث في غزة، وتبنيها الرواية الإسرائيلية في غالب الأحيان.

وتجدر الإشارة إلى أن سشيفرين انضم للجزيرة الإنجليزية منذ بداية العام الحالي، حيث يدير مكتب القناة في القدس، وقبل ذلك عمل مراسلاً لشبكة "إي بي سي" الأمريكية في أفغانستان وباكستان.

فلسطين المحتلة - صحف

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11051