بطل من سورية

الشهداء الأخوة


الإعلام تايم - نوار هيفا
لم يكن الرابط بينهم مجرد ورقة تثبت نسبهم، بل كان لدمهم الذي سقى تراب الوطن معنىً أكبر للأخوة، ودرساً لمن جهل عقيدة الارتباط المقدس بالوطن الأم سورية.
الشهداء الأخوة "محمد يوسف سليمان، طالب يوسف سليمان، شادي عيسى سليمان". من داخل منزل يضج بحنان أم ثكلى أضنى قلبها الفراق بعد أن فقدت أغلى ما تملك حدثتنا أم الشهداء عن أبناءها فقالت: "لم تثنِ الإصابة التي تعرض لها محمد من عزيمته في متابعة الطريق التي إختارها، بعد أن ترك عمله في مؤسسة الاتصالات والتحق برفاقه من أفراد الجيش العربي السوري في حمص شارك رفاقه معارك في مناطق "باب الدريب، وباب عمرو" كان النصر حليفهم في كثير من المهام. وجهته الأخيرة كانت حلب "القلعة الصامدة بأهلها" كما كان يسميها محمد. لم تطل مدة بقاء محمد في حلب، شارك فيها مع الجيش في تحريرالكثير من المناطق، تعرض مع رفاق السلاح لحصار دام أيام انتهى بتحرير المدرسة والعديد من الكتل الأمنية إلا أن فرحتهُ بالنصر لم تكتمل "قالت أمه" فأثناء تقدمم وحدته في أحد الأحياء الشعبية لتمشيطها بعد تحريرها من الإرهابين تعرض لطلق ناري أدى لاستشهاده، فارق الحياة قبل أن يشهد نصر حلب الكبير".
تتابع الأم المفجوعة فتقول: "لم يلتئم جرح قلبي من فراق محمد، ليأتي خبر استشهاد أخيه طالب وابن عمه شادي. تعرض طالب لإصابة كادت تودي بحياته في منطقة "الورشة" في محافظة حمص أثناء قيامه مع رفاقه بتطهير المنطقة من المسلحين بعد تحرير "باب عمرو". بسبب التوترات الأمنية التي كانت تشهدها منطقة كسب قطع طالب نقاهته المرضية وتوجه مع ابن عمه لمساندة الجيش في كسب، لم يطل غياب طالب وشادي عني كثيراً، فبعد معارك مع رفاقهم من الأبطال حققوا خلالها العديد من الانتصارات في كسب وغيرها من قرى المنطقة، جاءني خبر استشهاد طالب وشادي أثناء الاشتباك مع الإرهابين في جبال كسب ليكونا عريسين مع محمد لأجمل عروس سوريا المنتصرة بأبطالها". يذكر أن الشهيد محمد من مواليد 1976/10/26 استشهد في حلب بتاريخ 2013/11/15 متزوج وله ثلاثة أولاد. والشهيدطالب من مواليد 1980/11/16 استشهد في كسب بتاريخ 2014/5/11 ةمتزوج وله خمسة أولاد والشهيد شادي من مواليد1980/3/3 استشهد في كسب بتاريخ2013/11/11وهو عازب. والشهداء من محافظة حمص. الرحمة للشهداء والصبر والسلوان لأهلهم وذويهم.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=53&id=11034