أحوال البلد

شهداء وجرحى جرّاء قذائف إرهابية في دمشق وحلب


الإعلام تايم
أصيب ثلاثة مواطنين بجروح ولحقت أضرار مادية بمنزلين وعدد من السيارات اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على حي مزة 86 مدرسة وفى حديقة فندق الشيراتون ومزة أوتستراد ووزارة التعليم العالي ومحيط مكتبة الأسد بدمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن خمس قذائف أطلقها إرهابيون سقطت على حي مزة 86 مدرسة إضافة إلى قذيفة في حديقة فندق الشيراتون أسفرت عن إصابة مواطنين اثنين وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين.


وفي التفاصيل: أصابت القذيفة أحد المنازل قرب الفرن في حي مزة 86 مدرسة وأحدثت فتحة في السطح وحريقا في خزان للوقود المنزلي وأضرارا كبيرة في أثاث المنزل كما لحقت أضرار مادية بمنزل ثان جراء سقوط قذيفة ثانية في المنطقة ذاتها في حين تسببت قذيفة أخرى سقطت في حديقة فندق الشيراتون بأضرار مادية بحافلة تابعة للفندق وسيارة وصراف آلي بينما لم تسفر باقي القذائف عن إصابات أو أضرار مادية.
وأضاف المصدر أن قذيفة سقطت في وقت لاحق قرب وزارة التعليم العالي وأدت إلى إصابة مواطن بجروح كما لحقت أضرار مادية بعدد من السيارات جراء سقوط قذيفتين على أوتستراد المزة مقابل مدينة باسل الأسد الجامعية وفي شارع مهدي بن بركة قرب مكتبة الأسد الوطنية.

وفي حلب استشهد مواطنان اثنان وأصيب 8 آخرون بجروح اليوم جراء استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة خزانات مياه تشرين في المدينة بعدد من قذائف الهاون.
وذكر مدير مؤسسة المياه في حلب المهندس مصطفى ملحيس أن عددا من قذائف الهاون أطلقها إرهابيون أصابت خزانات مياه تشرين على المحلق الغربي بالمدينة أدت إلى استشهاد عاملين اثنين وإصابة ثمانية آخرين وأضرار مادية بالمكان دون أن يؤثر ذلك على عمليات ضخ المياه لأحياء مدينة حلب.
وفي الخامس والعشرين من حزيران الفائت استشهد 15 مواطنا بينهم 6 أطفال و3 نساء جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية وهاون على أحياء عدة بمدينة حلب.

سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10983