أحوال البلد

الشماط.. رفع الجاهزية لضمان استمرار الدعم لأهالي مخيم اليرموك


الإعلام تايم
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال الدكتورة كندة الشماط حرص الحكومة السورية على تلبية الاحتياجات الأساسية من أغذية وأدوية لمواطنيها المتضررين من أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة وتذليل الصعوبات التي تعترض سبل إيصالها الى جميع المناطق.
ولفتت الوزيرة الشماط خلال اجتماع اللجنة العليا للإغاثة اليوم إلى الجهود المبذولة لايصال المساعدات الإنسانية إلى الأسر المتضررة في ريف درعا، مشددة على ضرورة رفع الجاهزية لضمان استمرار تقديم الدعم اللازم لإدخال المساعدات الإغاثية إلى الأهالي في مخيم اليرموك.
وبينت الوزيرة الشماط أن القوانين الدولية أكدت على احترام السيادة الوطنية والدور الرئيسي للدولة في الإشراف على عمليات توزيع المساعدات الإغاثية داخل أراضيها وذلك وفق مبادئ الحياد والنزاهة وعدم تسييس موضوع المساعدات الإنسانية.
بدوره أشار مدير إدارة المنظمات في وزارة الخارجية والمغتربين الدكتور ميلاد عطية إلى أن “الحكومة السورية لم تأل جهدا في ايصال المساعدات الإغاثية بالتعاون مع المنظمات الدولية في حين تحاول بعض الجهات الأممية إظهار سورية على أنها غير متعاونة في هذا المجال لتبرير تمرير مساعدات عبر معابر غير شرعية” الأمر الذي يتنافى مع مبدأ السيادة السورية بغية تحقيق أجندات سياسية.
من جهته عرض مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى معوقات ايصال المساعدات إلى الأسر الفلسطينية المهجرة نتيجة إرهاب المجموعات المسلحة ونقص التمويل لافتا إلى أنه تم تنفيذ نحو 80 بالمئة من خطة الاستجابة الإنسانية المقررة في العام الماضي.
وناقش أعضاء اللجنة آليات ومتابعة تنفيذ خطط توزيع المساعدات في جميع المحافظات بما يلبي الاحتياجات المطلوبة.
حضر الاجتماع ممثلون عن عدد من الجهات الحكومية والأهلية والمبادرات المجتمعية.

سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10974