العالم العربي

جولات الارشاد العسكري الصهيونية مستمرة في الاقصى


اقتحم مجموعة من المستوطنين وطلبة جامعات الاحتلال الإسرائيلية ونحو 80 مجنداً من قوات الاحتلال اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وقال رئيس هيئة المرابطين بالقدس يوسف مخيمر إن "جنود الاحتلال الإسرائيليين قاموا بجولات في مرافق وباحات الأقصى على شكل مجموعات وحلقات ضمن ما يسمى "جولات الإرشاد العسكري" في الأقصى.
ويسود المسجد الأقصى حالياً حالة من التوتر الشديد وسط تواجد ملحوظ للمصلين وطلاب عدد من مدارس القدس وطلاب حلقات العلم.

 في ملف المفاوضات.. أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الأحد، أن القيادة الفلسطينية ملتزمة بالمفاوضات مع الكيان الاسرائيلي حتى نهاية مدة الأشهر التسعة المقررة لها مهما حصل "على الأرض".

وقال عباس في مقابلة حصرية مع "فرانس برس" "نحن ملتزمون بأن تستمر المفاوضات لمدة تسعة شهور مهما كانت الوقائع على الأرض" .
وكرر عباس أن الوفد الفلسطيني المفاوض قدم استقالته غير أنه أوضح انه لم يقبل هذه الاستقالة، وقال "نحن لم نقبل استقالة الوفد المفاوض، القيادة الفلسطينية تدرسها، القيادة الفلسطينية قررت أن تعطي نفسها فرصة أطول لتقرر، وحتى يتم ذلك فإن الوفد سيستمر في عمله كمسير لأعمال المفاوضات" .

من جهته قال رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، إن عملية السلام "ليست مجمدة"، لكن على الفلسطينيين تقديم "تنازلات" للتوصل إلى اتفاق.
وردا على سؤال لقناة "سي .إن .إن" الأمريكية بشأن المأزق الذي وصلت إليه عملية السلام، اعتبر نتنياهو أن المفاوضات "ليست مجمدة، إننا نجري محادثات"، وأضاف "لكن الوقت حان للحديث عن تنازلات فلسطينية أيضاً، ومن بينها الاعتراف بالدولة اليهودية"، وتابع "تريدوننا أن نعترف بالدولة الفلسطينية للشعب الفلسطيني، ماذا عن الاعتراف بالدولة اليهودية للشعب اليهودي؟" .
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1097