العالم العربي

الرئيس الموريتاني يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة


الإعلام تايم

أدى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء أمس السبت، اليمين الدستورية كرئيس لموريتانيا لفترة رئاسية ثانية وأخيرة مدتها 5 سنوات، وذلك بعد فوزه فى انتخابات جرت في حزيران الماضى بنسبة 81 % من الأصوات.

وأقسم الرئيس الموريتاني على احترام الدستور والقوانين الموريتانية، وعلى السهر على مصالح المواطنيين وعلى استقلالية البلاد، وعلى عدم اتخاذ أو دعم أي مبادرة من شأنها أن تؤدي إلى تغيير المواد الدستورية التي تضمن تقييد مدة الرئاسية بفترتين فقط.

وتعهد ولد عبد العزيز بترقية النساء والشباب، وفتح آفاق جديدة لهم في ولايته الرئاسية الجديدة، ومحاربة الإرهاب والفقر ومخلفات الرق، وتعزيز مكانة موريتانيا إقليمياً ودولياً.

وفي جلسة علنية للمجلس الدستوري بالملعب الأولمبي بنواكشوط، وسط حضور دولي وشعبي كبير، قال ولد عبد العزيز إنه حقق في ولايته الرئاسية الماضية إنجازات على صعيد استتباب الأمن وصون المقدسات وتعزيز الوحدة ومحاربة الفساد وتشييد البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية.

وبعد انتهاء مراسم التنصيب تلقى ولد عبد العزيز تهاني رؤساء الدول والحكومات والوزراء ورؤساء المنظمات الدولية والاقليمية وممثلي الدول والوزراء.

وفي الوقت الذي غاب فيه التمثيل العربي الرفيع، حضر حفل التنصيب خمسة رؤساء أفارقة.

داخليا، قاطع المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، الذي يضم قوى حزبية ومدنية معارضة، حفل التنصيب، ومبرراً قرار المعارضة قال رئيس المنتدى خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق إن المشاركة  في "تنصيب ولد عبد العزيز تُكرس الاعتراف بالانتخابات الرئاسية الأحادية الأخيرة، والتي صممت على مقاس النظام"، حسب قوله.

موريتانيا - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10940