العالم العربي

غارات صهيونية على مشفى رفح.. ومواجهات عنيفة في الضفة والقدس


الإعلام تايم

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم السبت 2 آب/ أغسطس، عن إخلاء مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوبي القطاع من الجرحى والمرضى بعد تعرض المستشفى للقصف من مدفعية جيش الاحتلال.

وقالت المصادر أنه تم نقل الجرحى من مستشفى النجار إلى مستشفيين صغيرين وسط مدينة رفح، غير مجهزين لاستقبال هذه الأعداد الكبيرة من الجرحى، مناشدة كل أحرار العالم والمؤسسات الدولية بالتدخل لتوفير طرق آمنة للإسعافات لنقل المصابين إلى مشافي مدينتي خان يونس وغزة ليتمكنوا من الحصول على العلاج اللازم قبل أن يهلكوا.

ولا تستطيع سيارات الإسعاف الخروج من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بسبب كثافة الغارات الصهيونية، وبحسب مصادر إعلامية، فإن طائرات ومدفعية جيش الاحتلال تشن منذ فجر اليوم، سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على أنحاء قطاع غزة، تركزت معظمها في مدينة رفح جنوبي القطاع.

من جهتها، أعلنت كتائب عز الدين القسام، صباح اليوم، قصفها مدينة "تل أبيب"، وسط الأراضي المحتلة، بثلاثة صواريخ لم تحدد نوعيتها.

وتواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة قصفها للمستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ، رداً على العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع لليوم الـ 27 على التوالي.

واستشهد 44 فلسطينيا وأصيب 100 آخرين بجروح معظمهم من الأطفال والنساء، في سلسلة غارات شنتها الطائرات والمدفعية الصهيونية على غزة، منذ فجر اليوم ما يرفع حصيلة ضحايا العدوان، إلى 1644 شهيداً، و8850 جريحاً.

وانهار وقف إطلاق نار إنساني لمدة 72 ساعة، أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أول أمس الخميس، بعد عدة ساعات من بدء سريانه، أمس الجمعة، بعد أن شنت قوات الاحتلال عدة غارات على رفح، أوقعت عشرات الشهداء، مبررة ذلك بما قالت إنه "هجوم تعرضت له وحدة عسكرية في المنطقة"، قبل أن تعلن فقد جندي وقتل اثنين من زملائه.

إلى ذلك، وفي الضفة الغربية استشهد فلسطينان في مواجهات مع جنود الاحتلال الاسرائيليين، الاول في مدينة طولكرم في شمال الضفة الغربية اثر صلاة الجمعة، والثاني في قرية صفا غرب رام الله، كما أصيب 73 آخرون بينهم 35 بالرصاص الحي، في المواجهات التي شملت كافة أنحاء الضفة إثر مسيرات تضامنية مع قطاع غزة.

وبحسب مصادر إعلامية في الضفة، شارك 1200 شخص في مواجهات عنيفة عند المنطقة الصناعية في مدينة طولكرم وألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على الجنود، وفي مدينة الخليل شارك نحو 5000 فلسطيني في تظاهرة ضخمة رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية، هاتفين "اوقفوا المجزرة في غزة" و"محكمة الجنايات الدولية لاسرائيل".

كما جرت مواجهات في مدينة القدس بعد صلاة الجمعة، وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال "إن مواجهات جرت في شارع السلطان سليمان عند مفرق متحف روكفلر القى خلالها الشبان المفرقعات والحجارة باتجاه رجال الشرطة".

فلسطين المحتلة - وكالات - صحف

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10918