نافذة عالمية

الوفاق : الحديث عن التسوية في البحرين عار عن الصحة


أكد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني في البحرين الشيخ علي سلمان أن ما تم تداوله من حديث حول التسوية في البلاد عار عن الصحة.

وفي حديث لصحيفة "السفير" اللبنانية أكد سلمان أن المعارضة تعمل باستمرار للبحث عن تسوية لحل الأزمة في البحرين مضيفاً أن المعارضة تطالب بإجراءات  كإيقاف آلة الإعلام السلبية العاملة ضد المعارضين.

وأكد سلمان أن المعارضة ترى بأن الحوار لا يؤدي إلی نتائج، وأن النظام البحريني يستخدم جلسات الحوار لممارسة المزيد من القهر ومحاولة الضغط على المعارضة لاستسلامها.
من جهته إعتبر مرصد البحرين لحقوق الإنسان ترحيل عالم الدين البحريني آية الله الشيخ حسين النجاتي تعدياً فاضحاً على حقوق الإنسان، واستهدافاً للوئام الوطني والوحدة بين مكونات المجتمع.

في السياق نفسه، رأى منتدى البحرين لحقوق الإنسان ترحيل النجاتي اضطهاداً طائفياً صارخاً ومخالفة واضحة للقوانين الدولية، مؤكداً أن ترحيل الشيخ النجاتي له أغراض سياسية مكشوفة، ويشكل نمطاً مستحدثاً في الأساليب الأمنية التي يستخدمها النظام بحق المطالبين بالديمقراطية والتغيير السياسي في البحرين.

كما حمل المنتدى السلطات البحرينية مسؤولية أي انتكاسات مرضية قد تلحق بالمرضى من معتقلي الرأي في السجون، وفي مقدمتهم القيادي عبد الوهاب حسين وذلك بسبب حرمانهم من الرعاية الصحية المناسبة.

وشدد المنتدى في بيان وزعه أمس الاثنين على ضرورة منح القيادي بتيار الوفاق الإسلامي عبد الوهاب حسين- المحكوم بالمؤبد - فرصة مواصلة علاجه بالخارج من مرض "تلف العصب" الذي يعاني منه.

يشار أن عبد الوهاب حسين  اعتقل للمرة الثالثة في شهر أذار 2011م بعد قمع الاحتجاجات البحرينية المطالبة بالديمقراطية التي قادها شباب ائئتلاف 14 شباط وأسس مع مجموعة من المعارضين " التحالف من أجل الجمهورية ".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=109