العالم العربي

مقتل 23 عامل مصري في سقوط صاروخ على مسكنهم في ليبيا


الإعلام تايم
نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن علاء حضورة رئيس الجالية المصرية في ليبيا قوله في وقت متأخر ليل‭ ‬ السبت إن 23 عاملاً مصرياً قتلوا لدى سقوط صاروخ على مسكنهم بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقال حضورة للوكالة "لقوا مصرعهم بعد سقوط صاروخ جراد على مسكنهم بإحدى المزارع بمنطقة الكريمية بالعاصمة طرابلس ... ما أدى لمقتلهم جميعاً".

والعنف الحالي بين ميليشيات متناحرة في طرابلس هو الأسوأ الذي تشهده المدينة منذ الإطاحة بمعمر القذافي في 2011، والتدهور الأمني الذي تشهده ليبيا منذ أكثر من أسبوعين رغم دعوات عربية ودولية لتهدئة الوضع في هذا البلد إلا أن ناره تزيد إشتعالاً.

طرابلس تشهد منذ 13 تموز اشتباكات عنيفة حول مطارها، أودت بحياة العشرات، كما ألحقت أضراراً جسيمة بمنشآت المطار، هذه التطورات دفعت بتركيا بوقف العمل مؤقتاً في سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس، وأشار بيان للخارجية التركية أن سلطات البلاد سهلت عودة نحو 500 من مواطنيها بسلام من مختلف المدن الليبية إلى بلادهم بنقلهم براً بالحافلات إلى جربة جنوبي تونس.. ومن بعدها الولايات المتحدة أجلت جميع العاملين في سفارتها تحت حراسة مشددة عبر الحدود إلى تونس.

كما حذرت الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين من مخاطر الاختطاف أو القتل التي قد تنجم عن السفر إلى ليبيا، وأوصت مواطنيها المقيمين هناك بمغادرتها فوراً، مشيرة إلى أنه تم تعليق جميع نشاطات السفارة الأمريكية في ليبيا وإجلاء موظفيها، وذلك بسبب تواصل العنف بين مليشيات ليبية بالقرب من مبنى السفارة.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10840