نافذة عالمية

البنتاغون يهدد بحرب بارده.. و الإتحاد الاوروبي يوسع قائمة الشخصيات الروسية التي تشملها العقوبات


الإعلام تايم 

أعلن رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مارتن ديمبسي أن العسكريين الأمريكيين يدرسون خيارات تفعيل خطة عمل لم يكن يتضمنها جدول الأعمال منذ حقبة الحرب الباردة.
و كان ديمبسي قول أمس الجمعة:"إن من بين ما تجري دراسته تمركز العسكريين ونشر خطوط الاتصال والاتصالات البحرية".
وأضاف ديمبسي أن العسكريين الأميركيين "يجرون استشارات مع حلفائهم في الناتو حول مسائل رفع مستوى الأمن والتأهب العسكري"، ويناقشون "بصورة مكثفة" إمكانية تقديم مساعدة عسكرية لكييف".
واعتبر الجنرال الأميركي أن الأحداث في أوكرانيا تسببت بـ "تغييرات ملحوظة في العلاقات بين أمريكا وروسيا"، لافتاً في الوقت نفسه الى أنه يتوجب على الولايات المتحدة اتخاذ خطوات بحق روسيا في إطار حلف شمال الأطلسي.
الى ذلك كانت المفوضية الأوروبية قد قدمت  ليل السبت 26 تموز مقترحات تشريعية تتضمن فرض عقوبات على قطاعات معينة في الاقتصاد الروسي على خلفية الوضع في أوكرانيا.
وقال رئيس المفوضية جوزي مانويل باروزو في بيان له إن "المفوضية قدمت السبت إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مشاريع قوانين تستند إلى حزمة إجراءات موجهة كانت المفوضية قد قدمتها في وقت سابق من الأسبوع الحالي بعد تفويضها بإعداد حزمة من التدابر التقييدية ضد روسيا على ضوء  دور الأخيرة روسيا في زعزعة الوضع في أوكرانيا ".
وأشار باروزو إلى أن " القرار النهائي الآن بات بيد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي"، وأضاف:" آمل في أن تتوصل هذه الدول إلى اتفاق حلول حزمة التدابير التقييدية الأسبوع المقبل".
وجاء في البيان أن الممثلين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي سيبحثون هذه المقترحات خلال لقائهم المقبل في 29 تموز الحالي.
في السياق نفسه نشر الاتحاد الأوروبي ليل السبت قائمة بأسماء الشخصيات الروسية التي شملتها العقوبات التي أصدرها الخميس .
وتشمل اللائحة في الوقت الراهن 72 شخصاً، بينهم سياسيون ومسؤولون روس بالإضافة الى زعماء قوات الدفاع الذاتي في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، باتوا ممنوعين من دخول أوروبا حتى شهر تشرين الثاني وجمدت أصولهم المصرفية إن وجدت في البنوك الأوروبية، وتم منع قطاع الأعمال الأوروبي من التعامل معهم حتى تشرين الثاني أيضاً.
واشنطن - (ي بي سي) - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10816