الحدث السياسي

مقتل قادة مجموعات مسلحة أغلبهم من جنسيات غير سورية في ديرالزور


الإعلام تايم 

يواصل الجيش العربي السوري استهداف تجمعات المسلحين في حي جوبر بدمشق مما أدى لمقتل وجرح عدد كبير منهم  وسط استمرار الاشتباكات على أطراف الحي ، في حين أوقع الجيش قتلى في صفوف المسلحين إثر استهداف تحركاتهم في جرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة ومدينة الزبداني بمنطقة القلمون بريف دمشق إضافة لمزارع بلدة زاكية والبساتين الغربية لمدينة داريا في الغوطة الغربية لريف دمشق ما أدى لجرح عدد من المسلحين.

كما دمرت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين في المزارع الشرقية لحرستا، في الوقت ذاته تم القضاء على العديد من المسلحين وإصابة آخرين على أطراف بلدة المليحة من الجهة الشمالية وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية.

وفي درعا قتل 4 مسلحين  إثر استهداف سيارة كانت تقلهم على الطريق الواصل بين بلدتي اليادودة وعتمان، وبلدات الغارية الغربية وصيدا والنعيمة ما أدى لمقتل وجرح عدد من المسلحين ، كما استهدف الجيش تجمعات المسلحين في مدينة بصرى الشام وبلدة داعل وأطراف بلدة عتمان و محيط بلدة نمر .

وفي ريف اللاذقية جرت اشتباكات في محيط قرية كفرية بريف اللاذقية الشمالي ما أدى لمقتل عدد من المسلحين وجرح آخرين، في حين قتل عدد من المسلحين إثر استهداف تجمعاتهم في قرى ناحيتي ربيعة وكنسبا بريف اللاذقية الشمالي.

وفي حماه كبد الجيش المجموعات المسلحة مزيداً من الخسائر حيث قتل وجرح عدد من المسلحين في اشتباكات على الجهة الجنوبية لبلدة مورك بريف حماه الشمالي، ترافق مع استهداف الجيش لآليات المسلحين وتدميرها ما أدى لإعطابها وقتل من فيها وسط استهداف تجمعات المسلحين في عمق البلدة  وتجمعات مسلحة أخرى في محيط قرية شيلوط بريف حماه الغربي وسط اشتباكات مع المجموعات المسلحة في محيط القرية، أيضا قتل مسلحين اثنين إثر استهداف تجمعهم في بلدة اللطامنة بريف حماه.

و في دير الزور استهدف الجيش تجمعات المسلحين في أحياء الموظفين والرشدية والحويقة والحميدية في مدينة دير الزور ما أدى لمقتل 9 مسلحين من بينهم قادة مجموعات مسلحة و أغلبهم من جنسيات غير سورية، فيما تصدى الجيش لهجوم مسلحين في محيط مطار ديرالزور العسكري ترافق مع استهداف تجمعاتهم في محيط المطار ما أسفر عن مقتل عدد كبير منهم وتدمير منصات لإطلاق قذائف الهاون كانت بحوزتهم.

أما في حلب دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش والمجموعات المسلحة في حي جمعية الزهراء على محوري المخابرات الجوية وجامع الرسول الأعظم  ما أدى لمقتل عدد من المسلحين من بينهم جنسيات غير سورية، واشتباكات أخرى في حي الراشدين الشمالي،  في الوقت الذي استهدف الجيش تجمعات المسلحين في حي الليرمون .

وفي ريف حلب قتل عدد من مسلحي تنظيم "داعش" إثر استهداف تجمعاتهم في مدينة الباب حيث ذكرت مصادر ميدانية أنه منذ أربع ايام ومقرات  مسلحي "داعش" في مدينة الباب هدفاً رئيسياً لنيران الجيش، كما استهدف الجيش مسلحي التنظيم في بلدة دير حافر بريف حلب الشرقي وقرية تل قراح و محيط بلدة مارع بريف حلب الشمالي، ترافق مع اشتباكات في قرية الغوز القريبة من بلدة أخترين بين مسلحي "داعش" و المجموعات المسلحة ما أدى لقتلى في صفوف الطرفين، واشتباكات أخرى بين مقاتلي وحدات الحماية من جهة وبين مسلحي "داعش" في بلدة الشيوخ بريف جرابلس ما أدى لقتلى في صفوف الطرفين.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10790