أحوال البلد

تشكيل لجان وزارية مشتركة لتطوير الواقع البيئي


قام الإتحاد العام النسائي بتشكيل لجان مهمتها التنسيق والمتابعة والتعاون مع الوزارات لوضع خطة تنفيذية للرؤى المشتركة للمساهمة في تطوير الواقع البيئي إضافة إلى خلق جيل واع بيئياً من خلال نشرالتربية البيئية في مراكز رياض الأطفال التابعة للاتحاد في المحافظات.

وأشارت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس خلال اللقاء البيئي الأول بالتعاون مع الاتحاد العام النسائي الذي عقد أمس الأحد حول دور المرأة في حماية البيئة إلى أهمية العمل على نشر الوعي البيئي بهدف تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

وأكدت سركيس على أهمية التشاركية لمواجهة التحديات البيئية الكبيرة والحد من التلوث بكل أشكاله والتركيز على التنمية الريفية المكانية المستدامة والعمل البيئي المحلي لتحقيق تشبيك تخطيطي وإداري تشاركي بين البيئة والقطاعات الإنتاجية والخدمية الأخرى، موضحةً أن وزارة البيئة تعتمد النهج التشاركي في التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية والمنظمات الشعبية والاتحادات والنقابات المهنية بهدف توظيف الإمكانيات المتوفرة لدى هذه الجهات وتبادل الخبرات في مجالات العمل البيئي بالشكل الأمثل.

من جانبها لفتت رئيسة مكتب الأنشطة والملتقيات في الاتحاد سيلفا نعلبديان إلى أن الاتحاد يعمل لنشر الوعي البيئي وتقوية القدرات الوطنية في مجال التوعية البيئية بين فئات النساء وإقامة دورات بيئية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1077