العالم العربي

الأونروا تدعو مجدداً لتقديم مساعدات عاجلة لسكان غزة


الإعلام تايم
دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" مجدداً إلى تقديم مساعدات عاجلة لسكان قطاع غزة، مؤكدة حاجتها لمبلغ /115/ مليون دولار.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن "الاونروا" قولها في بيان أصدرته أمس الاثنين 22 تموز/ يوليو: "ان التصعيد الدراماتيكي للعنف في غزة منذ بداية الشهر الجاري أدى بوكالة الاونروا إلى إعلان حالة الطوارىء فى كل مناطقها الخمس في قطاع غزة وبحلول الحادي والعشرين من الشهر الجاري تعرض أكثر من /500/شخص للقتل، بينما أصيب ما يزيد على /3/ آلاف شخص آخرين بجروح وهجر أكثر من /100/ ألف شخص من منازلهم وهم يبحثون عن الملاذ  في /69/ مدرسة تابعة للاونروا".
وأضافت.. "ان عدد الأشخاص النازحين الآن يفوق ذلك العدد الذى تم تسجيله في عام عام /2008/ وان احتياجاتهم تنمو لتصبح أكثر الحاحا.
وأشارت الاونروا إلى أن الحاجة الأشد الحاحاً لكل من المدنيين في غزة وللاونروا تتمثل في التبرع النقدي حيث أنه يعد الوسيلة الأكثر مرونة والقابلة للتكييف من أجل تقديم المساعدة لاولئك الذين هم فى حاجة.
وأكدت الوكالة "أن التبرعات تمكن الاونروا من شراء المواد الغذائية وغير الغذائية ومن توفير مساعدة نقدية عاجلة للاجئين ومن القيام بعمل اصلاحات وأعمال صيانة لمنازلهم وللمدارس والمنشآت التي توفر الملجأ الأن".
وكانت "الاونروا" أطلقت مناشدة عاجلة يوم السبت الماضي لمد يد العون إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع وذلك بعد أن أعلنت عن حالة الطوارىء في مناطقها الخمس في القطاع.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10722