الحدث السياسي

المقداد: من تآمر على القضية الفلسطينية تآمر على سورية


الإعلام تايم
شدد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين على وقوف سورية إلى جانب الشعب الفلسطيني في صموده البطولي ضد الإبادة التي يتعرض لها على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تشكل جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية حسب القانون الدولي، وذلك خلال استقباله وفد فصائل المقاومة الفلسطينية برئاسة خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال أمين سر فصائل المقاومة الفلسطينية في سورية. مؤكداً أن سورية تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها وقضية العرب المركزية وأن الجهات التي تتآمر على القضية الفلسطينية هي نفسها الجهات التي تآمرت على سورية وسعت إلى النيل من صمودها.
واعتبر الدكتور المقداد أن كل شهيد يسقط في فلسطين هو شهيد سوري وأن سورية لا تكتفي بدعم الشعب الفلسطيني معنويا بل إنها تسخر قدراتها لدعم القضية الفلسطينية وذلك رغم الصعوبات التي تمر بها.

مشيراً إلى الموقف الاستراتيجي الذي أعلنه السيد الرئيس بشار الأسد عند أدائه القسم الدستوري حيث اعتبر أن القضية الفلسطينية القضية المركزية لسورية وللأمة العربية استنادا إلى المبادئ والواقع وما يفرضه هذا الواقع من ترابط بين ما يحدث في سورية وما يحصل في فلسطين.
كما استنكر نائب وزير الخارجية والمغتربين تخاذل ما تسمى الجامعة العربية وخاصة الدول التي تتحكم بها وكذلك مجلس الأمن تجاه العدوان الصهيوني على غزة رغم سقوط مئات الشهداء من المدنيين والأطفال والآلاف من الجرحى.
من جهته نقل الوفد تهاني فصائل المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لقيادة وشعب سورية بمناسبة أداء الرئيس الأسد القسم الدستوري.

كما قدم عرضاً حول التطورات على الساحة الفلسطينية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن هذا العدوان سيفشل في تحقيق أهدافه كما فشل العدوان الصهيوني على لبنان في عام 2006.
من جهة ثانية أشاد الوفد الفلسطيني بالجهود التي تبذلها الحكومة السورية من أجل إنجاح الاتفاق الذي جرى لحل مشكلة مخيم اليرموك .
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10719