نافذة عالمية

مقتل أربعة مستشارين أجانب في عملية انتحارية في كابول


الإعلام تايم

قتل أربعة مستشارين أجانب في تفجير نفذه انتحاري من حركة طالبان صباح اليوم في العاصمة الأفغانية كابول.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر في الشرطة الأفغانية قولها "إن انتحارياً كان يستقل دراجة نارية فجر نفسه في مجمع تابع لدائرة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية الأفغانية ما أسفرعن مقتل أربعة أجانب وإصابة ستة آخرين بجروح".
بدوره قال الجنرال ظاهر ظاهر قائد شرطة كابول إن المعلومات الأولية تشير إلى أنه لم يكن هناك أي أفغاني في المجمع عند وقوع العملية دون ورود أي تفاصيل فورية عن جنسيات القتلى، وأضاف: "إن الأجانب كانوا يقومون بتدريب داخل المجمع وأن الشرطة تحقق لمعرفة كيفية دخول الانتحاري إلى المجمع".
وأشار مساعد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانش إلى أنه من غير المعروف ما إذا كان القتلى مستشارين أجانب تابعين للوزارة نظرا لأن الانفجار وقع بمجمع دائرة مكافحة المخدرات التابع لها.
وتشير تقارير إخبارية أخرى إلى أن التفجير وقع قرب مطار كابول الذي يوجد فيه قاعدة عمليات رئيسية للقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي الناتو ويشارك في عمليات تأمين المطار جنود ورجال شرطة وحراس في الأبراج ونقاط التفتيش.

وأعلنت حركة طالبان على حسابها على موقع تويتر مسؤوليتها عن الهجوم متحدثة عن استهداف قاعدة استخبارات أجنبية ومقدرة عدد القتلى ب15 جراء هذا الهجوم .

كابول- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10711