العالم العربي

16 قتيلاً في اشتباكات بنغازي.. ومفوضية الانتخابات تعلن النتائج النهائية


الإعلام تايم

قتل 16 شخصاً وأصيب 81 في اشتباكات عنيفة اندلعت أمس الاثنين 21 تموز، بين الجيش ومجموعات مسلحة في محيط معسكرات تابعة للقوات الخاصة والصاعقة في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقالت مصادر طبية إن مستشفى المرج الواقع على بعد 100 كلم شرقي بنغازي استقبل 8 قتلى و50 جريحاً، فيما استقبل مركز بنغازي الطبي 8 قتلى و10 جرحى ومستشفى بلدة الأبيار (70 كلم جنوب شرق) 21 جريحاً.

وأوضحت المصادر الطبية التي رفضت عدم كشف هويتها أن "معظم القتلى والجرحى من العسكريين"، مشيرةً إلى أن 3 مدنيين بينهم مصري قضوا بسقوط صاروخ على منزلهم.

من جهته قال مصدر عسكري مسؤول إن "الاشتباكات اندلعت فجر الاثنين واستمرت طوال اليوم بسبب هجوم من أفراد مجلس شورى ثوار بنغازي، وهو ائتلاف لكتائب الثوار المكونة في معظمها من الإسلاميين، للاستيلاء على معسكر تابع للواء 319 مشاة في منطقة بوعطني."

وأضاف المصدر أن "5 حراس متواجدين في المعسكر الذي تمت مهاجمته قتلوا خلال الهجوم"، لافتا إلى أن "الهجوم على المعسكر استدعى تدخل القوات الخاصة والصاعقة بمعسكراتها وكتائبها الثلاث القريبة من الموقع."

هذا وأفاد شهود عيان أن قذائف عدة مجهولة المصدر تساقطت على أحياء سكنية في بنغازي مخلفة أضراراً مادية جسيمة.

الى ذلك، أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب للمرحلة الانتقالية وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس المفوضية الدكتور عماد السايح مساء أمس.

وقال السايح إن "مجلس المفوضية قد أصدر قراره رقم (107) لسنة 2014، القاضي بتسمية المرشحين الفائزين بمقاعد مجلس النواب للمرحلة الانتقالية، وقد جاء هذا القرار عقب اعتماد النتائج الأولية في السادس من تموز الجاري، وفتح باب الطعون على تلك النتائج خلال مهلة التقاضي القانونية التي دامت (15) يوماً وفقاً لما نص عليه القانون الانتخابي.

ليبيا - صحف

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10704