الحدث السياسي

الجيش يواصل عملياته المكثفة في جوبر ويحبط محاولات تسلل في ريف درعا


الإعلام تايم

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الأحد سلسلة عمليات مكثفة  في حي جوبر، حيث تم تدمير مقار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وإيقاع إرهابيين قتلى ومصابين ،ترافقت مع عمليات مماثلة في زملكا وعربين أسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم، في حين تم تدمير كمية من الاسلحة بينها بنادق حربية ورشاشات ثقيلة في عملية لوحدة من الجيش ضد مقر لمجموعة ارهابية في مزارع عالية بمنطقة دوما.

أما في عين ترما والمليحة وجسرين وزبدين فقد تم إيقاع العديد من المسلحين قتلى ومصابين خلال سلسلة عمليات عسكرية للجيش ضد مقارهم، كما دمرت وحدات أخرى مقراً لمجموعة ارهابية مسلحة في مزارع النشابية بما فيه من أسلحة وذخيرة وقضت على عدد من أفرادها.

وفي موازاة ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في ملاحقة المجموعات الارهابية في جرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة بمنطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ودمرت لهم أسلحة وعتاداً حربياً وآليات.

أما في ريف درعا فقد أحبطت الجهات المختصة محاولة تسلل إرهابيين إلى إحدى النقاط العسكرية غرب الجسر في محيط بلدة خربة غزالة بريف درعا ودمرت عربتين مدرعتين وسيارة مزودة برشاش ثقيل وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

كما أحبطت وحدات أخرى من الجيش محاولة تسلل مجموعات إرهابية الى عدد من النقاط العسكرية في محيط بلدة خربة غزالة بريف درعا وقضت على عدد منهم ودمرت ست عربات مصفحة وعددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

وفي ريف حمص ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرية سلام غربي ومسعدة، وأحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل من قرية أم صهريج باتجاه جبال الشومرية بريف حمص الشرقي وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عربتين مصفحتين بمن فيهما خلال استهداف تجمعاتهم في منطقة جبل الشاعر والتلال المحيطة بقرية عقيربات وبئر الجزل النفطي بريف تدمر في حمص ، إضافة لتدمير سيارة بيك اب محملة بالذخيرة في جبل النصراني شمال شرق القريتين وصادرت أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك وفي حلب قضت وحدات عسكرية على إرهابيين في عيطين وقبتان الجبل وحور والشيخ سعيد وكفر خاشر وماير والراموسة وكرم ميسر والمنطقة الحرة والحلوانية وحلب القديمة وجادة الخندق والحاجب بحلب وريفها ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

بينما أدى انفجار مستودع للذخيرة والعبوات الناسفة والصواريخ والقذائف بأنواعها يعود إلى ما يسمى (حركة أحرار الشام) في محيط بلدة بنش بريف إدلب إلى مقتل العشرات من الإرهابيين كانوا بداخله.

دمشق

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10670