نافذة عالمية

للمشاركة في اجتماع البرلمانات الإسلامية ..وفد برلماني سوري برئاسة اللحام


الإعلام تايم

يرأس محمد جهد اللحام رئيس مجلس الشعب وفداً برلمانياً للمشاركة في اجتماع البرلمانات الإسلامية في طهران، وفق ما أعلنه عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشوري الإيراني كاظم جلالي.

كما أعلن جلالي أن رؤساء برلمانات 8 دول سيجتمعون بهدف بحث العدوان الوحشي للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية له.
واستنكر جلالي في مؤتمر صحفي العدوان الوحشي للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة،  مشيراً الى أن غزة تتعرض لحصارالصهيوني لا يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية بما فيها الغذاء والأدوية إليها منذ سنوات.
وأدان جلالي صمت المنظمات الدولية إزاء هذه الجرائم ودعم العديد من دول العالم للكيان الصهيوني، وقال: إن "الأكثر ألماً وقساوة أن المحافل المرتبطة بالدول الإسلامية مثل منظمة التعاون الإسلامي التزمت الصمت أيضاً.
وأوضح جلالي أن رئيس اتحاد البرلمانات الاسلامية علي لاريجاني اعتبر أنه من الضروري إيصال صوت أهالي غزة المظلومين إلى العالم لذا فإن مجلس الشوري الإيراني أعلن استعداده لعقد اجتماع ترويكا البرلمانات الإسلامية لدراسة الأوضاع في غزة.

وكان لاريجاني أكد إن الاجتماع المرتقب لاتحاد البرلمانات الإسلامية في طهران سيوجه رسالة قوية من الدول الإسلامية للدفاع عن الشعب الفلسطيني، لاسيما سكان قطاع غزة.
وحول عدم دعوة مصر إلى اجتماع ترويكا البرلمانات الإسلامية قال جلالي "إننا وجهنا الدعوة الى برلمانات الدول إلا أن مصر لا يوجد مجلس فيها حاليا مضيفا أنه تم توجيه الدعوة أيضا إلى كل من الكويت والامارات و الجزائر و عمان و قطر و أفغانستان و تونس و السعودية و ماليزيا حيث ننتظر إعلان مشاركتها اليوم أو غداً".

طهران -  سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10649