نافذة عالمية

روحاني.. الفريق المفاوض دافع بكل قوة واقتدارعن الحقوق النووية الإيرانية المشروعة


الإعلام تايم

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الفريق الإيراني المفاوض حول الملف النووي الإيراني لم يواجه في جولة المفاوضات الأخيرة مجموعة خمسة زائد واحد فقط بل كل القوى الاقليمية والدولية أيضاً.
وقال روحاني خلال استقباله حشداً من الأساتذة الجامعيين الإيرانيين الأحد 20 تموز إن "الفريق الإيراني المفاوض مع مجموعة خمسة زائد واحد دافع بكل قوة واقتدارعن الحقوق النووية الإيرانية المشروعة "، مضيفاً إن دعم ومساندة الشعب الايراني لوفده المفاوض من شأنه أن يجعل الوفد يمضي قدماً في طريقه بكل عزم وتصميم.
وأشار روحاني إلى أن المفاوضات المذكورة تتضمن قضايا القانون والسياسة والاقتصاد والشؤون التقنية وأن الفريق المفاوض معزز بمجموعة تضم اقتصاديين وقانونيين وتقنيين.
كما أعرب روحاني عن أمله بأن يكون الفريق الإيراني المفاوض ناجحاً في نهجه وطريقه من خلال الإسناد الشعبي واعتماد الوعي والمعرفة وبناء على الإجراءات العلمية والمنطقية، مؤكداً أنه من خلال التعاطي والتدبير والامل سيتم تجاوز جميع العراقيل الداخلية والخارجية.
وكانت إيران ومجموعة خمسة زائد واحد اتفقا السبت 19 تموز على تمديد المفاوضات إلى 24 تشرين الثاني القادم بعد 18 يوماً من المفاوضات الشاقة في العاصمة النمساوية فيينا لصياغة مسودة الاتفاق النهائي والشامل حول البرنامج النووي الإيراني السلمي الذي تتخذه الدول الغربية ذريعة للضغط على ايران بسبب مواقفها المساندة لتطلعات شعوب المنطقة وقضاياهم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
طهران - وكالة انباء فارس

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10638