أحوال البلد

مسيرة جماهيرية في دمشق تخليداً لذكرى التصحيح


بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة أقام فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دمشق أمس مهرجاناً جماهيرياً شبابياً ورياضياً في شارع الحمراء بدمشق.

وتضمن المهرجان الذي حضر فعالياته الأمين القطري المساعد لحزب البعث هلال الهلال ورئيس مكتب التنظيم القطري يوسف أحمد ورئيس مكتب الشباب القطري الدكتور عمار ساعاتي ورئيس مكتب المنظمات الشعبية عبد المعطي مشلب حملة لإزالة الملصقات الإعلانية وتنظيف الأسواق والشوارع الرئيسية في مدينة دمشق وعروضاً رياضية قدمها لاعبون من نادي قاسيون.

وحيا المشاركون في المهرجان ذكرى التصحيح والإنجازات التي تحققت بعهده مرددين هتافات نوهت بصمود الجيش العربي السوري وتصديه للإرهابيين وأن السوريين بأسرهم جنود يلتفون تحت راية وطنهم ضد المؤامرة وعملائها حتى الانتصار الكامل والنهائي.
كما عبر المشاركون عن عميق فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة الغالية على قلوب السوريين جميعا مؤكدين أنهم ماضون على درب التصحيح ومتمسكون بوطنهم وترابه والنهوض بالبلاد والاستمرار بمسيرة البناء والإعمار.

وأشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دمشق جمال القادري خلال المهرجان إلى أن المشاركة الجماهيرية الحاشدة من قبل شرائح واسعة من أبناء الوطن ولاسيما الشباب منهم تؤكد على صمود شعبنا والتفافه حول قيادته في وجه الهجمة الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها البلاد وثباته على طريق النصر الكامل على المؤامرة وأدواتها.

ولفت القادري إلى أن الاحتفال الجماهيري لشعبنا بذكرى التصحيح هو عرفان بالعطاءات الكبيرة والنهضة الشاملة التي عرفتها سورية منذ أكثر من أربعين عاماً، معتبراً أن هذا المهرجان يرسم صورة مصغرة عن سورية التي يتكاتف جميع أبنائها في مواجهة التحديات وأداء الواجب الوطني.

بدوره أشار أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بدمشق فادي حسن إلى أن هذه الفعالية تجمع جماهيري من كل المكونات الاجتماعية والأهلية السورية للتعبير عن الافتخار بهذه الذكرى وأن الشباب السوري جاهز ليكون الدرع والصف الثاني خلف الجيش العربي السوري في معركة التصدي للإرهابيين وعبر النشاطات الإغاثية وأعمال الدفاع المدني.


ولفت حسن إلى أن حملة العمل التطوعي لإزالة الملصقات وتنظيف الشوارع التي يقيمها اتحاد شبيبة الثورة تهدف إلى تعزيز ثقافة العمل البيئي ودفع المواطنين إلى الاهتمام بالمظهر العام للمدينة.

بدوره لفت رئيس فرع نقابة دمشق للفنانين فيصل عبد المجيد إلى أن الفنانين السوريين يقفون موحدين مع وطنهم ومع كل شريف يخدم الوطن ويحاور تحت سقفه ويرفضون ويتصدون لمن خرج عن الإجماع الوطني وحاول العبث بالوحدة الوطنية وأباح دماء السوريين وطعنوا هذا البلد من ظهره تنفيذا لمطامع ورغبات العدو الصهيوني ومن يتحالف معه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1062