العالم العربي

البطريرك ساكو: فتاوى تنظيم "دولة العراق والشام" تسيء للمسلمين


الإعلام تايم
أكد بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس ساكو أن الفتاوى التي أطلقها التنظيم الإرهابي في الموصل والقاضية بدفع المسيحيين للجزية أو اعتناق الإسلام أو القتل "تسيء إلى المسلمين وإلى سمعة الدين الإسلامي".
ودعا البطريرك ساكو أصحاب الضمير الحي في العراق والعالم إلى العمل لوقف الممارسات التكفيرية المتطرفة لما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي لضمان استمرار العراق كوطن لجميع أبنائه.
وكان ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي أصدر تهديداً للمسيحيين العراقيين في مدينة الموصل فإما أن يدخلوا في الإسلام أو يدفعوا الجزية من دون تحديد سقفها أو يخرجوا من مدينتهم ومنازلهم بملابسهم دون أي أمتعة أو يواجهوا الموت بحد السيف، كما أفتى أن منازلهم تعود ملكيتها منذ الآن فصاعدا إلى ما يسمى "الدولة الإسلامية".
وأشار البطريرك ساكو إلى أن العائلات المسيحية المقيمة في مدينة الموصل بدأت بالنزوح من منازلها باتجاه دهوك وأربيل، مشيراً في تصريحات لـ ا ف ب إلى أنها "المرة الأولى في تاريخ العراق التي تفرغ فيها الموصل من المسيحيين".
وأضاف ساكو "إن مغادرة المسيحيين جاءت بعدما وزع تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على المدينة منذ أكثر من شهر بياناً يطالبهم بتركها".
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10610