الحدث السياسي

عمليات عدة في ريف دمشق ومصادرة أسلحة في الحسكة


الإعلام تايم
أطلق الجيش العربي السوري عملية جديدة على أطراف بلدة المليحة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، لإنهاء سيطرة المسلحين على شمال البلدة تمهيداً لاقتحامها.
كما نفذت وحدات من الجيش عمليات عدة على أكثر من محور في حي جوبر نجم عنها القضاء على العديد من المسلحين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان لديهم في حين سقط آخرون قتلى ومصابين في عملية لوحدة من الجيش ضد مقر لمجموعة مسلحة في مزارع عالية بمنطقة دوما.
إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في ملاحقة المجموعات المسلحة في جرود بلدتي قارة والمشرفة على الحدود اللبنانية السورية وأوقعت العديد من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات ترافق ذلك مع تدمير تجمعاً لمجموعة مسلحة في حي المحطة بمدينة الزبداني والقضاء على العديد من المسلحين.
أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعة مسلحة التسلل من قرية مجدوليا باتجاه مشفى كمونة في ريف القنيطرة وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في بلدة القحطانية وقرية أوفانيا ومنطقة العجرف في ريف القنيطرة وأوقعت اعدادا منهم قتلى ومصابين.
وفي حماة ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها في بلدة مورك بريف حماة الشمالي الشرقي من بينهم متزعم ما يسمى لواء شهداء حيش.
كما قضت وحدات من الجيش على تجمعات للمسلحين في محيط مبنى البريد والجامع العمري ومبنى الأرصاد الجوية وعلى طريق الخزان في درعا، ودمرت سبع سيارات و3 دراجات كان المسلحون يستخدمونها. و استهدفت وحدة اخرى تجمعاً للمسلحين في الساحة الغربية لمدينة بصرى الشام ما أدى لمقتل 18 مسلحاً وإصابة العشرات.
ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها في محيط بلدة داعل ودمرت آلياتها وسيارة مزدوة برشاش بمن فيها في محيط الخزان الغربي لبلدة سملين في ريف درعا.
وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في الجديدة والمنطقة الحرة وكفر حمرا وحريتان ومارع والنعناعي وسراقب والشيخ سعيد وبستان الباشا والمرجة والانذارات والشيخ لطفي وخان العسل وعنجارة وحيان وجب الصفا والمنصورة والزربة والشعار والشقيف وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم ودمرت آلياتهم. كما استهدفت وحدة اخرى في عملية نوعية تجمعاً للمسلحين في منطقة الشيخ سعيد في حلب وأردت 50 مسلحاً قتلى وأصابت العشرات، كما استهدفت وحدات أخرى عدة تجمعات للمسلحين وأرتال سياراتهم في منطقة الباب والإيكاردا وتل رفعت والحقت بهم خسائر فادحة.
إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من القتلى والمصابين في صفوف المسلحين لدى استهدافها تجمعاتهم في خربة سيخا ووادي الكهف جنوب غرب البريج ودمرت مقراً بمن فيه من مسلحين في أم شرشوح في ريف حمص.
كما واصل الجيش في مدينة اريحا تحصينَ دفاعاته لتأمين طريق ادلب - اللاذقية، وقام بمصادرة كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر في عمليات تمشيط واسعة لقرى في الحسكة.
وفي ادلب وريفها أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوف مسلحين باستهداف تجمعاتهم في كفر نجد وبسامس ونحلية ومحيط جبل الاربعين ومحيط مطار أبو الضهور .
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10600