الحدث السياسي

تقدم في مورك .. وتصدي لهجوم في ريف حلب الشمالي


الإعلام تايم

استهدف الجيش العربي السوري تجمعات المسلحين في مدينة الزبداني بريف دمشق ما أدى لمقتل عدد من المسلحين إلى جانب عدد من الجرحى، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة على الجبهتين الشرقية والشمالية الشرقية لبلدة المليحة بالغوطة الشرقية.

الى ذلك تستمرالحملة العسكرية للجيش في بلدة مورك بريف حماه الشمالي حيث أكد مصدر ميداني أن وحدات الجيش حققت تقدماً على الجبهتين الجنوبية والشرقية للبلدة تزامناً مع استهداف تجمعات المسلحين وسط البلدة.

في حلب استهدف الجيش رتلاً مسلحاً في قرية عيون بريف حلب الشمالي ما أدى لمقتل وجرح عدد من المسلحين وتدمير سيارتين مزودتين برشاش دوشكا،  في حين استهدف تجمعات المسلحين في حي بعيدين بمدينة حلب و قريتي بابنس وتل شعير بريف حلب الشرقي، وتصدت وحدات الجيش لمحاولة مسلحي تنظيم "داعش" الهجوم على مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي حيث اشتبك معهم في محيط المطار مستهدفاً تجمعاتهم في مناطق الاشتباك ما أدى لمقتل عدد كبير منهم وجرح أخرين.

على صعيد متصل تصدى الجيش لهجوم هو الأعنف شنه تنظيم "داعش" على مزارع الطعانة بجانب تلة التيارة وتلة الدفاع الجوي في ريف حلب الشرقي في محاولة من التنظيم ﻻدخال سيارة مفخخة يقودها انتحاري لجهة معمل الصابون في بلدة الطعانة وسجل سقوط عشرات القتلى من المهاجمين وسط تدخل الجيش السوري باستهداف تجمعات المسلحين كل القرى المحيطة التي تسيطر عليها داعش.

الى الرقة هاجم مسلحون مجهولون مقراً تابعاً لمسلحي تنظيم "داعش" في مدينة الطبقة حيث جرت اشتباكات بين الطرفين أدت لمقتل المدعو أبو حفص الأردني أحد قادة التنظيم في مدينة الطبقة، بينما أطلق مسلحو "داعش" عدداً من القذائف الصاروخية على مناطق الحرية وتل الدغل في ريف تل أبيض الغربي بالرقة ما أدى لجرحى في صفوف المدنيين الآمنين.

في ريف القنيطرة أكد مصدر عسكري وقوع  العديد من المسلحين قتلى ومصابين في قرى جبا وأم باطنة وخربة زبيدة ورسم الخوالد وتدميرعدة آليات بمن فيها في بلدات الصمدانية الشرقية والغربية والعجرف.

إلى ريف حمص حيث أفاد مصدرعسكري أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعاً مسلحاً في قرية القسطل الجنوبي بريف حمص ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من المسلحين وإصابة آخرين.

وفي ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين في الحامدية ووادي الضيف و في كل من كفروما وتل منغ ودير الغربي ومعرة النعمان ومعرشورين وجرجناز ومعرشمارين وكفر نجد والبارة وبزابور وكفر لاتا شمال مطار أبو الضهور والبراغيتي وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10581