الحدث السياسي

عشرات القتلى الإرهابيين بالمليحة و جوبر.. و الجيش يتقدم في حماة


الإعلام تايم

نفذ الجيش السوري عمليات عدة في دمشق وريفها أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف المجموعات المسلحة، حيث استهدف مقرات و تجمعات للمسلحين في حي جوبر بدمشق ما أسفر عن مقتل عدد كبير من المسلحين وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم، كما قتل نحو 30 عنصراً من "جيش الإسلام" و"النصرة" فجراً أثناء محاولتهم فك الحصار عن المسلحين المحاصرين شمال المليحة. فيما استهدفت وحدة أخرى مسلحين في مزارع بلدة النشابية بالغوطة الشرقية ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

فيما استهدف الجيش مقرات للمسلحين في مدينة دوما، حيث أكدت المصادر أن المجموعات المسلحة بدأت بطلب زمرالدم عبرالأجهزة اللاسلكية الخاصة بهم نتيجة العدد الكبير للجرحى والقتلى في صفوفهم، كما دمرت وحدات الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني سيارة محملة بأسلحة وذخيرة في مزارع حرستا شرق مشفى الشرطة .

في الغوطة الغربية دارت اشتباكات عنيفة في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا، ترافقت مع استهداف جموع المسلحين في الجهة الجنوبية من المدينة .

إلى ذلك أوقعت وحدات الجيش قتلى وجرحى في صفوف المسلحين إثر استهداف تجمع لهم على أطراف قرية عدوان، كما استهدفت وحدات أخرى تجمعات المسلحين في محيط بلدة اليادودة وجنوب شرق قناة الري ببلدة النعيمة ومحيط بلدة الشيخ سعد وفي الحارة الغربية لبلدة عتمان وقرب الخزان الشمالي لبلدة إنخل وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

في حمص استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين في قرى عنق الهوى والسلطانية وفي منطقة البلان شرق مدينة الرستن وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

أما في القنيطرة فقد أوقعت وحدة من الجيش قتلى ومصابين بين المسلحين في رسم الأقرع وعين الدرب والمزارع الواقعة بين سدي كودنة وبريقة.

كذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في بلدات جبا وأم باطنة ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم، بينما قضت وحدات أخرى على العديد من المسلحين وأصابت آخرين في تل كروم جبا وفي خربة زبيدة شمال أم باطنة.

وبالانتقال إلى جبهة حماه أرسلت المجموعات المسلحة نداءات استغاثة عاجلة إثرالعملية العسكرية التي بدأها الجيش ضد المسلحين مساء أمس الثلاثاء في بلدة مورك بريف حماه الشمالي، وأكدت مصادر ميدانية أن وحدات الجيش تقدمت من ثلاث محاور نحو البلدة وذلك لفتح الطريق الدولي ليصل لمعسكري الحامدية ووادي الضيف، حيث جرت الاشتباكات على الجهتين الجنوبية والشرقية من بلدة مورك ترافق مع استهداف لتجمعاتهم في عمق البلدة، إضافة لاستهداف مسلحين كان بحوزتهم رشاش دوشكا و منصات لإطلاق الصواريخ في الأراضي الزراعية بمحيط بلدة طيبة الإمام و في قرية زور الحيصة.

في حلب استهداف الجيش مقر أحد المجموعات المسلحة في حي الفردوس كما استهدف تجمعات المسلحين في منطقة دوار الجندول و بلدة كفر حمرة، وقريتي بابنس وتل شعير وبلدة  فافين  بالقرب من مدرسة المشاة في ريف حلب الشمالي.

أما في إدلب فقد تصدّت وحدات من الجيش لمجموعات مسلحة  تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" في حفسرجة والشيخ يوسف ومزارع بروما بسهل الروج وأوقعت أعداداً كبيرة منهم قتلى.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10535