أحوال البلد

النقل تمدد المهلة لتسوية أوضاع الشركات التي تعمل على نقل الأفواج السياحية


الإعلام تايم - نهى قنص

مددت وزارة النقل المهلة المعطاة للشركات التي تعمل على نقل الأفواج السياحية بموجب القرار 921 اعتباراً من الرابع من شهر تموز حتى نهاية العام الحالي، وذلك نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها القطر.

وكان القرار قد حدد التعليمات الخاصة بمديريات النقل لمنح الموافقات الفنية المبدئية اللازمة للحافلات التي ستعمل على نقل تلك المجموعات السياحية، على أن تعطى الموافقة النهائية لهذه الحافلات من قبَل مديريات السياحة في المحافظات.

وأوضح القرار الخطوات الواجب اتخاذها للبدء بعملية الترخيص، بحيث يتقدم المرخص له أصولاً، بطلب إلى مديرية السياحة للحصول على ترخيص لكامل، أو لجزء من حافلات المشروع لنقل المجموعات السياحية - بحسب المحافظة المسجلة فيها الحافلة - يتضمن أرقامها، وسنة تسجيلها، ليتم إجراء الكشف الفني عليها من قبل مديرية النقل، على ألا تزيد نسبة الحافلات المراد ترخيصها عن 50% من الطاقة التشغيلية النقلية للمشاريع المخصصة لنقل الركاب والمجموعات السياحية .

ونوه القرار إلى أنه وبعد مرور عام من الحصول على الموافقات الفنية اللازمة للحافلات السياحية، وفي حال الرغبة بالتجديد لعام آخر يتم إعادة اجراء الفحص الفني لها للتأكد من استمرارية مطابقة المواصفات ومدى جاهزيتها.

ويسجل في رخصة السير: "حافلة مخصصة لنقل المجموعات السياحية داخل وخارج القطر"، على أن تقوم وزارة السياحة بتزويد كل حافلة بدفتر خاص بها لتدوين المعلومات الخاصة بالرحلات.

واشترط القرار عدم تغيير مجال عمل حافلات الشركات المرخصة لنقل المجموعات السياحية قبل مرور ستة أشهر على الأقل من تاريخ التخصيص، وأوضح القرار أنه بعد المدة المذكورة وفي حال رغب المرخص له تغيير مجال عمل الحافلة يتم سحب الدفتر الخاص الذي تم تزويد الحافلة به من قبل مديرية السياحة، وسحب رخصة السير من قبل مديرية النقل المعنية، ويتم منح رخصة سير جديدة للعمل على أحد الخطوط المتوفرة بالنقل المنتظم.

وشدد القرار أنه في حال تجاوزت الحافلات المرخص لها العمل على نقل المجموعات السياحية العمر المسموح، فإنه يتم تعديل قرار غاية المشروع المشمل به أو المرخص به لتعمل حافلاتهم بالنقل المنتظم بعد الحصول على الموافقات الأصولية من الجهات الناظمة لقطاع النقل.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10512