الحدث السياسي

الجيش يستهدف ماتبقى من مقرات المسلحين في المليحة.. و يسد أي ثغرة على الحدود اللبنانية – السورية


الإعلام تايم

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية على مختلف المحاور في ريف دمشق، بداية من الغوطة الشرقية حيث استهدف الجيش تحركات المسلحين على محور المليحة فيما تم استهداف ما تبقى من تحصيناتهم في المناطق الفاصلة بين البلدة والبساتين على الجهة الشمالية، كما تم استهداف تجمعات المسلحين في منطقة جسرين وزبدين حيث تحاول المجموعات المسلحة التقدم باتجاه المليحة لإيقاف انهيارهم في المنطقة أمام تقدم وحدات الجيش السوري، وفي الريف الغربي استهدف الجيش المجموعات المسلحة على أطراف مخيم خان الشيح.

على محور القلمون تواصل وحدات الجيش عملياتها لسد أي ثغرة على الحدود اللبنانية – السورية، حيث قام الجيش بمهاجمة المسلحين في موقع طلعت موسى بجرود رأس المعرة لجهة الحدود اللبنانية ودمرمدفع مباشر وعدة رشاشات ثقيلة وأسقط أفراد المجموعة بين قتيل وجريح، وفي الوقت نفسه هاجم مواقع المسلحين في جرود سند السورية قرب الطفيل وسقوط عشرات القتلى للمسلحين بينهم قادة ميدانيين.

وفي القنيطرة اشتبكت وحدات من الجيش مع المجموعات المسلحة محيط بلدتي نبع الصخر ومجدوليا بريف القنيطرة.

في حلب استهدف الجيش مقرات المسلحين في حي الفردوس بمدينة حلب، و حي الالمجي بحلب القديمة ما أسفر عن مقتل 5 مسلحين وجرح آخرين كما واصل الجيش تمشيط محيط سجن حلب المركزي و بلدة ابين سمعان.

الى ذلك تحدثت مصادر محلية في إدلب أن المجموعات المسلحة في قرية حفسرجة أرسلت نداءات استغاثة إلى بقية الفصائل المسلحة مما يسمى "الحر" و"الجبهة الإسلامية" ومجموعات مسلحة أخرى لإيقاف ماأسموه "حمام الدم" الذي تمارسه "جبهة النصرة" وقد تحدثت المصادرعن مقتل ما يزيد عن 50 شخصاً في البلدة .

كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين في قرية الطيبة التابعة لجسر الشغور وأوقعت 14 منهم قتلى وأصابت آخرين، و أوقعت وحدات أخرى العديد من المسلحين  قتلى ومصابين في استهداف تجمعاتهم في معربليت ومعرطبعي وكفروما وتلمنس بريف إدلب.

في دير الزور تحدثت مصادر إعلامية عن مقتل خمسة من مسلحي "داعش" جميعهم من جنسيات غير سورية حيث كان من بين القتلى اثنين تونسيين والبقية من بلدان أخرى في تفجير سيارة مفخخة استهدفت حاجزاً لـ"داعش "بمنطقة الماكف في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور أمس الأحد.

الى ذلك ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات مسلحة في حي المنشية وشرق بناء السيريتل وحارة البجابجة بدرعا البلد وقضت على عدد من المسلحين وأصابت آخرين.

في حمص استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في جنوب القريتين وتصدت لمجموعات أخرى حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في وادي العين بريف تدمر وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

في هذه الأثناء ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت العديد من إرهابيي "جبهة النصرة" قتلى ومصابين في قرى المغيرية وربيعة وقصب بريف اللاذقية الشمالي ودمرت لهم آلية مزودة برشاش ثقيل.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10467