العالم العربي

" العصف المأكول" تقصف إسرائيل بـ137 صاروخاً.. و "البراق" يسقط فوق تل أبيب


الإعلام تايم
شن الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة مستهدفاً المزيد من منازل المدنيين وعدد من المنشآت الحكومية، لتصل حصيلة الشهداء في الأسبوع الثاني للعدوان على القطاع 172 شهيداً وقرابة 1300 جريح.
رداً على العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة والذي أطلق عليه اسم عملية "الجرف الصامد" أطلقت المقاومة أمس الأحد 137 صاروخاً باتجاه أهداف ومدن وبلدات إسرائيلية، حيث أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري للجهاد الاسلامي، أنها قصفت مساء الأحد ولأول مرة مستوطنة "نتانيا" بصاروخ براق 100 وتل ابيب بصاروخي براق 70.
فيما  أعلنت " كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها قصفت أمس هرتسيليا وتل أبيب بأربعة صواريخ من طراز "إم 75"، كما قصفت تل أبيب بصاروخ من طراز "فجر 5"، إضافة إلى أنها استهدفت مطار بن غوريون بتل أبيب بثلاثة صورايخ  من طراز "إم 75، وذلك ضمن عملية "العصف المأكول" التي تنفذها حماس، و تتضمن إطلاق صواريخ من أنواع وطرازات مختلفة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.
كما طال القصف أيضاً الضواحي الجنوبية لتل أبيب كرحوفوت ونس تسيونا وبات يام وريشون لتسيون، ومدنا شمالها كهرتسليا وكفار ساباونتانيا، ووصلت الضربات الصاروخية إلى الأطراف الجنوبية لحيفا شمالاً، وكانت فصائل فلسطينية أعلنت عن صد هجوم بحري محدود للجيش الإسرائيلي، في منطقة السودانية شمال غربي قطاع غزة، مشيرةً إلى "اشتعال النيران في أحد زوارق" الوحدة المهاجمة.
وقالت مصادر طبية إن مستشفى برزلاي بعسقلان القريبة من قطاع غزة استقبل 17 إسرائيلياً للعلاج نتيجة إصابات نفسية وجسدية بسبب الصواريخ التي سقطت على المدينة.
على الصعيد الدولي أبدى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أسفه لاستشهاد الكثير من المدنيين الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، محذراً من أن أي اجتياح بري للقطاع سيؤدي لمقتل المزيد مجدداً دعوته لوقف إطلاق النار.
يأتي ذلك فيما طالبت القيادة الفلسطينية الأمم المتحدة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، في رسالة سلمها رئيس السلطة محمود عباس أمس الأحد لممثل الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية روبرت سيري لينقلها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وأعلن عباس عن قرارات اتخذتها القيادة الفلسطينية "ستعلن قريباً، وطلب الحماية الدولية أولى هذه القرارات".
وقال عباس أمام الصحافيين خلال تسليمه للرسالة إن "القيادة الفلسطينية قررت الطلب رسمياً من الأمم المتحدة توفير الحماية الدولية لشعب وأرض فلسطين".
فلسطين - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10466