عالم الرياضة

ألمانيا بطلة العالم في مونديال 2014


الإعلام تايم

توج المنتخب الألماني بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على خصمه الأرجنتيني 1-0 في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014 ، وبذلك تكون ألمانيا قد عادلت بعد المباراة والتي جرت على ملعب ماركانا في ريو دي جانيرو، رقم المنتخب الإيطالي بأربعة كؤوس وبفارق كأس واحدة عن المنتخب البرازيلي.

سجل هدف المباراة الوحيد ماريو غوتسه في الدقيقة 113، بعد انقضاء الوقت الأصلي بتعادل سلبي بين المنتخبين، لتفوز بذلك الماكينات في النهائي الثالث لها مع الأرجنتين، بعد فوز الأخيرة في نهائي 1986 وتفوق ألمانيا في نهائي 1990.

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة للمنتخب الأرجنتيني الذي كاد أن يفتتح التسجيل عبر غونزالو هيغواين في الدقيقة الثالثة لكن كرته جاورت القائم الأيسر وأتيحت العديد من الفرص أمام المنتخب الأرجنتيني لكنه لم يتمكن من ترجمتها إلى أهداف.
ومع زيادة الضغط الهجومي للمنتخب الأرجنتيني في النصف الثاني من الشوط الأول بدأ المنتخب الألماني عبر الهجمات المرتدة بتهديد مرمى المنتخب الأرجنتيني بكرات خطرة لتوماس مولر وتوني كروس إلا أن المنظومة الدفاعية الأرجنتينية حالت دون الوصول إلى مرماها.
ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته خلق المنتخب الألماني فرصاً متميزة للتسجيل كان أبرزها تسديدة توني كروس التي تصدى لها حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني بسهولة في الدقيقة 43 .

وتمكن المنتخب الأرجنتيني بمنظومته الدفاعية الصعبة من الحفاظ على شباكه نظيفة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
ومع انطلاق الشوط الثاني كاد المنتخب الارجنتيني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 47 عبر اللاعب ليونيل ميسي إلا أن كرته أخطأت المرمى وجاورت القائم الأيمن ولم يكتف المنتخب الأرجنتيني بتهديد المرمى الألماني بل تميز بقطع الكرات إضافة إلى إغلاق المساحات وسد الفراغات التي كانت تظهر في الدفاع وأظهر تألقاً ببناء الهجمات المرتدة لضرب دفاع ألمانيا البطيء.
ورغم تفوق المنتخب الأرجنتيني التكتيكي كاد المنتخب الألماني أن يصنع أكثر من فرصة ففي الدقيقة 62 أضاع اللاعب مسعود أوزيل هدفاً محققاً من تسديدة جاورت القائم الأيسر، ومع قلة الخطورة الأرجنتينية كثف المنتخب الألماني من هجماته ومن هجمة مرتدة سريعة عاد المنتخب الألماني إلى مسلسل إهدار الفرص عبر اللاعب توني كروس الذي أضاع هدفاً محققاً في الدقيقة 81 بعد أن جاورت كرته القائم الأيسر لتنتهي المباراة سلباً دون أهداف ويحتكم الفريقان لشوطيين إضافيين.
ولم يتغير أداء المنتخبين في الشوط الإضافي الأول بل استمر الفريقان بتبادل الهجمات في ظل الكثافة الدفاعية للمنتخب الأرجنتيني الذي كان الأفضل من حيث الفرص فقد كان الأقرب إلى التسجيل وتمكن مهاجموه من اختراق الدفاع الألماني أكثر من مرة لكن دون جدوى .
وفي الدقيقة 113 أعلنت ألمانيا تقدمها بهدف مباغت حمل توقيع اللاعب ماريو غونزه من تسديدة قوية استغل بها غياب الرقابة الدفاعية، وعلى الرغم من محاولات المنتخب الأرجنتيني العديدة لإدراك التعادل إلا أنها باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا التي أهدت بلادها اللقب الرابع في بطولات كأس العالم.

البرازيل - وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=10462