الحدث السياسي

تفجير دار الأيتام في الزهراء.. و الجيش يشدد حصاره على المسلحين في زبدين


الإعلام تايم

قامت مجموعات إرهابية مسلحة بتفجير مبنى دار الأيتام في منطقة الزهراء بحلب عبر نفق تم تفخيخه بكمية كبيرة من المتفجرات، فيما أكد مصدرميداني أن وحدات الجيش العربي السوري تصدت لهجوم لمجموعات مسلحة على نقاط تمركزه في منطقة التفجير و كبدها خسائر كبيرة.

على صعيد متصل استهدف الجيش تحركات المسلحين في محيط مشفى الكندي كما تم استهداف المجموعات المسلحة في حي مساكن هنانو في مدينة حلب.

في ريف دمشق اشتبكت وحدات من الجيش مع المجموعات المسلحة على عدة محاور في منطقة المليحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق حيث أحكم الجيش السوري حصاره للمنطقة وقطع طرق الإمداد عنها استعداداً لتطهيرها من المسلحين، وتصدى الجيش لهجوم من جهة زبدين لفك الحصار عن 400 مسلح من جبهة النصرة و150 تابعين لما يسمى "جيش الإسلام".

كما أكد مصدرعسكري أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل قامت بها المجموعات المسلحة باتجاه إحدى النقاط العسكرية في بلدة تيما فيما دمر الجيش مقراً لقيادة المسلحين في منطقة جوبر كما تم استهداف رتلاً للمسلحين في منطقة عدرا.

في حين تمكن الجيش من قتل وجرح عشرات المسلحين في جرود بلدتي الجبة ورأس المعرة في ريف القلمون، وأوضحت مصادر أن الوحدات العسكرية أحبطت عمليات تسلل للمجموعات المسلحة من جهة الحدود اللبنانية.

أما في القنيطرة فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين على طريق بلدة كودنا - رسم الأقرع وفي عين الدرب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين، كما تم استهداف تجمعات للمسلحين في بلدة الطرنجة وقضي على عدد منهم.

الى ذلك استهدفت وحدة من الجيش مجموعات مسلحة في مدينة انخل وبلدتي تسيل وعدوان بريف درعا، كما استهدف مركزاً للقيادة تابع للمجموعات المسلحة في مدينة نوى.

في سياق متصل استهدف الجيش المجموعات المسلحة في بلدة تلمنس بريف ادلب، كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم في نحلة ومعرة النعمان في حين أوقعت وحدات أخرى أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في معربليت ومعرطبعي وكفروما وتلمنس.

في حمص استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في تلدو بريف الحولة ودير فول وعز الدين بتلبيسة وأبو حواديد وعرشونة وأم صهريج وقضت على أعداد منهم ودمرت آلياتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

سورية - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10432