الحدث السياسي

ضبط شاحنة محملة ذخيرة في حماة والتصدي لمحاولات تسلل


الإعلام تايم
أوقعت وحدات من الجيش السوري مسلحين بين قتيل ومصاب في حيي بني زيد والراشدين الخامسة في مدينة حلب وفي قرى وبلدات حريتان وأرض الملاح والشيخ لطفي وظهر عبد ربه وكفرناها ومارع والأتارب والمنصورة وتل رفعت وخان طومان ودمرت أسلحة كانت بحوزتهم.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعة مسلحة من طريق اليادودة باتجاه إحدى النقاط العسكرية فى تل الزعتر بريف درعا وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش قضت على مسلحين وأصابت آخرين شرق بناء السنتر وفي حي الكرك ومحيط مبنى البريد وحارة سويدان بدرعا البلد وفي بلدة صيدا ومحيط تقاطع طريق بلدة عتمان طفس اليادودة ومحيط برج سيرتيل في بلدة ام المياذن بريف درعا.
وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة مسلحة في بلدة القحطانية فيما تصدت وحدات أخرى لمجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى طريق بلدة أم باطنة جبا في ريف القنيطرة.
وبعد سلسلة من العمليات المركزة قضت وحدات من الجيش خلالها على أعداد من المسلحين على محور المليحة جسرين وشركة تاميكو لصناعة الأدوية ضيقت الخناق على من تبقى من المسلحين في بعض الأبنية على أطراف البلدة ترافق ذلك مع تدمير مستودع لأسلحة وذخيرة المسلحين في بلدة جسرين بعمق الغوطة الشرقية وإيقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.
وفي هذا الأثناء تم تنفيذ عملية لوحدة من الجيش ضد مقراً للمسلحين فى بلدة عربين والقضاء على العديد منهم وإصابة آخرين في حين تم تدمير تجمعاً للمسلحين بما فيها من أسلحة بصنوفها وذخيرة متنوعة في مزارع العب بمنطقة دوما.
كما قضت وحدات من الجيش خلال عملياتها في الجبال الشرقية والحارة الغربية من مدينة الزبداني على العديد من المسلحين ودمرت أسلحتهم وعتادهم، في حين واصلت وحدات من الجيش عملياتها في جرود بلدات قارة والمشرفة ورأس المعرة في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة بين المسلحين ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا وعددا من الآليات.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أفراد مجموعتين مسلحتين قتلى ومصابين الأولى على طريق رحوم مسعدة والثانية على طريق عرشونة في ريف حمص.
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في بلدة مورك بريف حماة الشمالي الشرقي وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ، فيما ضبطت الجهات المختصة شاحنة محملة بذخيرة متنوعة مخبأة داخل أكياس إسمنت على طريق حماة كفربهم.
وفي موازاة ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد مجموعة مسلحة وألقت القبض على آخرين أثناء محاولتهم التسلل من بلدة لطمين إلى بلدة مورك بريف حماة.
وفي إدلب أفاد المصدر بأن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة مسلحة الى محطة الكهرباء في محيط مدينة ادلب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب، وتصدت وحدة اخرى لمحاولة مجموعات مسلحة تابعة لما يسمى "لواء التوحيد" التسلل بالقرب من تل الحصون بريف إدلب وأردت عددا منهم قتلى وأصابت آخرين.
كما استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات للمسلحين في بلدات كفرلاتا ومجدليا وبكفلون وجدار بكفلون وقميناس ومحيط جبل الأربعين بريف إدلب وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.
إلى ذلك أوقعت وحدة من الجيش العديد من المسلحين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في منطقة تل سطيح غربي وأبو قصايب بريف القامشلي.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10395