الحدث السياسي

انفجار سيارة بمسلحين في ريف حمص وعشرات القتلى في عدرا العمالية


الإعلام تايم 

واصل الجيش العربي السوري تنفيذ عملياته العسكرية على مختلف المحاور بداية من حلب حيث أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في الأتارب وكويرس وحاسين ودارة عزة وقبتان الجبل وشمال المنطقة الحرة وتل سوسين والشيخ سعيد وفاخور وكفر حمرا في حلب وريفها وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم كما دمرت لهم عدة آليات.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري أحبطت محاولة مجموعة مسلحة التسلل من منطقة إكثار البذار في مدينة حلب باتجاه المناطق الآمنة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

وفي ريف درعا أحبطت وحدات من الجيش محاولتي تسلل لمجموعتين مسلحتين الأولى من بلدة نوى إلى تل الهش والثانية من مدينة الحراك باتجاه إحدى النقاط العسكرية، وقضت على العديد من أفرادهما وأصابت آخرين كما استهدف الجيش تجمعات المسلحين في كل من انخل - داعل - نوى فيما استهدفت وحدة أخرى تحركات المسلحين في السهول المحيطة ببلدة الجيزة في ريف درعا.

وفي ريف القنيطرة استهدف وحدة من الجيش تحركات المسلحين في القطاع الأوسط فيما أكد مصدر ميداني أن الجيش أفشل خطة المجموعات المسلحة التي تهدف إلى الهجوم بشكل متزامن على أكثر من محور في القطاعين الجنوبي والأوسط من ريف القنيطرة باتجاه نقاط تمركز الجيش.

وفي ريف حمص ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت أفراد مجموعتين مسلحتين قتلى ومصابين الأولى على طريق رحوم مسعدة والثانية على طريق عرشونة.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت مجموعات مسلحة على طريق الغجر الرستن وفي عين حسين بتلبيسة وأم شرشوح وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت عربيتين بمن فيهما في تل أبو السناسل.

إلى ذلك انفجرت سيارة بمسلحين ينتمون إلى ما يسمى "مغاوير بابا عمرو" أثناء قيامهم بتفخيخها بقرية الخريجة في ريف حمص الشرقي ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين.

وفي ريف دمشق استهدف وحدة من الجيش تجمعات المسلحين على الجهة الشرقية لبلدة المليحة في الغوطة الشرقية، وفي منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية تم إيقاع عشرة مسلحين قتلى وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل، كما تم تدمير تجمع لمسلحين قرب جامع الرحمن وسط مدينة داريا.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعات مسلحة الإعتداء على عدد من النقاط العسكرية في بلدتي الطيبة وعين البيضا قرب مدينة الكسوة وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10368