أحوال البلد

مذكرة تفاهم بين وزارتي الكهرباء و التعليم العالي لنشر الوعي الطاقي وتطبيقات الطاقات المتجددة


الإعلام تايم - سوزانا قطيش

وقعت وزارة الكهرباء أمس الأربعاء مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي لتعزيز التعاون في مجال بحوث الطاقة وترشيد استخدامها ونشر الوعي الطاقي وتطبيقات الطاقات المتجددة خاصة في المرحلة الجامعية   .

 وتهدف المذكرة إلى إدراج مفاهيم رفع كفاءة الطاقة ضمن المناهج الدراسية في الجامعات والمعاهد والقيام بأبحاث ودراسات علمية ومشاريع ريادية في مجال كفاءة الطاقة.

كما ركزت على تأسيس إطار عمل لبرنامج فعاليات مشتركة بين الفريقين للبحث و التعاون في مجال التدريب العلمي والفني، وتبادل المراجع والمنشورات العلمية والفنية التي تصدر عن كل منهما و تنظيم ندوات ومؤتمرات ودورات تدريبية مشتركة .

ووأوضح وزير الكهرباء عماد خميس أن ما تم إنجازه له دور كبير في عملية التنمية الاقتصادية من خلال نشر الوعي الطاقي بين أبناء الوطن، وفي كافة مجالات الحياة المنزلية والصناعية والاقتصادية، لما لها من دور هام لعملية التنمية والتي تعتبر من أربح التجارات  كما لها عائد اقتصادي كبير.

هذا وأشار خميس أن الاتفاقية تتضمن عدة محاور للتعاون مع وزارة التعليم العالي وسيتم تشكيل لجان مشتركة للمتابعة  بشكل دوري .

بدوره أكد وزير التعليم العالي مالك علي أن هذه الاتفاقية تأتي خطوة هامة في إطار تكامل الجهود والقيم العلمية، في ظل تطوير مفهوم الطاقة واستثمارها بالشكل الأمثل  بما فيه مصلحة البلد اليوم .

وأشار أن وزارة التعليم العالي تملك طاقات بشرية من الطلاب المعنيين بالحفاظ على الطاقة لاستثمارها بالشكل الأمثل.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10353