أحوال البلد

اتفاق بين التعليم العالي وصندوق الأمم المتحدة للسكان لتنفيذ برنامج الرعاية الصحية


الإعلام تايم 

وقعت وزارة التعليم العالي مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أمس الثلاثاء اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج الرعاية الصحية الإنجابية لمشفيي التوليد الجامعي في دمشق وحلب وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مالك محمد علي وزير التعليم العالي مع السيدة ليلى بكر ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية.

وأثنت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية ليلى بكر على مستوى الخدمات المتوافرة في المشافي الجامعية التي زارتها ولاسيما في مشفى التوليد الجامعي في دمشق.

بدوره لفت علي إلى أهمية التعاون بين الجانبين في دعم الجهود التي تقوم بها المشافي الجامعية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ولاسيما في مجال الصحة الإنجابية، حيث حققت سورية تقدماً في هذا المجال.

وتضمن  برنامج التعاون بين الجانبين للعام 2014 بموازنة إجمالية قدرها 65 مليوناً و260 ألف ليرة، تقديم خدمات الرعاية التوليدية الإسعافية من خلال قسائم الصحة الإنجابية ودعم قدرات مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي في كل من دمشق وحلب و تقديم خدمات الصحة الإنجابية وبناء القدرات لتحسين جودة الخدمات، على أن يتم تنفيذ الخطة السنوية من خلال الزيارات المنتظمة وجمع البيانات من مقدمي الخدمات والمستفيدين لتحديد إنجازات البرامج وتقييم مدى رضى المرضى، كما سيتم إنجاز دراستين عن سلوك العاملين في مجال الصحة الإنجابية وجودة حقائب الصحة  المقدمة للمرضى بالتنسيق مع الجانبين.

دمشق – صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10316