أحوال البلد

مشاريع في وزارة البيئة لتحسين نوعية الهواء بسورية


الإعلام تايم - نهى قنص

أكدت الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة الدولة لشؤون البيئة خلال ترؤسها اجتماع اللجنة الوطنية لتحسين نوعية الهواء في سورية على أهمية وضع أولويات للمشاريع التي تساهم في خفض الانبعاثات الملوثة بكافة أنواعها، وضرورة تعاون جميع الوزارات المعنية في تنفيذ هذه المشاريع.

وبينت د.سركيس  أن مصفوفة المشاريع التي تساهم في تخفيف الانبعاثات يجب أن تتضمن مشاريع ستنفذ على المدى القريب والمتوسط والبعيد مع تحديد ميزانيتها والوقت اللازم لتنفيذها، ووضع مشاريع وخطط جديدة تنطلق من الظروف الراهنة والواقع، مشيرة إلى استعداد الوزارة إلى تقديم الدعم المادي والفني لهذه المشاريع.

 وعرض المهندس ثائر الضيف مدير سلامة الهواء في وزارة البيئة مصفوفة للمشاريع التي ستساهم في تحسين جودة الهواء في سورية، والتي تتعلق بحماية الغابات وتطويرها ومكافحة الحرائق ومشاريع معالجة النفايات والتخلص منها بطرق علمية وآمنة ومشاريع تحسين نوعية الوقود، ومشاريع خفض نسبة انبعاثات التلوث من خلال تحديث وصيانة أجهزة الفحص الفني للسيارات ومشاريع الطاقات البديلة ومشاريع تحد من الملوثات في معامل القطاع العام وغيرها من المشاريع.

وناقش المجتمعون مشاريع كل وزارة ضمن المصفوفة في مجال تحسين نوعية الهواء والتخفيف من التلوث بكافة أشكاله، إضافة إلى المعوقات التي تعيق تنفيذ هذه الإجراءات، وتفعيل هذه المشاريع وإضافة بعض التعديلات والمقترحات عليها.

وحضر الاجتماع الدكتور لؤي أصلان معاون وزير الزراعة، وممثلون عن ووزارات البيئة والصناعة والداخلية والنقل والإدارة المحلية، وهيئة التخطيط والتعاون الدولي.

دمشق

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10297