الحدث السياسي

الجيش يسيطر على عدد من كتل الأبنية في حارة البدو والقسم الجنوبي من قرية أم شرشوح


الإعلام تايم

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على عدد من كتل الأبنية في حارة البدو والقسم الجنوبي من قرية أم شرشوح بريف حمص ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وحافلة بمن فيها من مسلحين على طريق الفرحانية- الغنطو.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات المسلحين في حيلان وداوود ووادي الكهف بريف القصير دمرت خلالها سيارات وعربة مزودة برشاش ثقيل، في حين أوقعت وحدات أخرى أفراد مجموعات مسلحة قتلى وأصابت آخرين في سمعليل بريف الحولة وعين حسين

كما دمرالجيش تجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت 20 إرهابياً مما يسمى "الجبهة الإسلامية" و"جيش الإسلام"  قتلى في بلدة ميدعا بعمق الغوطة الشرقية، ترافق ذلك مع عمليات في مزارع النشابية.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها للمسلحين في المزارع الشمالية للمليحة وفي محيط مبنى شركة تاميكو لصناعة الأدوية وفي وادي عين ترما ودمرت أحد تجمعاتهم  وأوقعت جميع من فيه قتلى.

أما في حلب فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين في الشقيف وتل شعير وبابيص والشيخ سعيد وحريتان وهنانو وكفر داعل والمنصورة وتل رفعت ودارة عزة ودير جمال وعبطين وماير والحيدرية وكفر حمرا وخان العسل والهلك والفردوس والسميرية والراشدين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

أما في حماة فقد ضبطت الجهات المختصة سيارة نوع "فان" محملة بكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة.

وفي إدلب أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعات مسلحة الإعتداء على عدد من النقاط العسكرية في محيط بلدة محمبل وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

أما في درعا فقد استهدفت وحدات من الجيش  تجمعات للمسلحين على طريق عتمان- طفس وبالحي الغربي لبلدة بصرى الشام وفي منطقة الكسارة على تقاطع زمرين - سملين موقعة العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم.

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش ثلاث سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة بمن فيها من مسلحين أثناء محاولتهم الدخول إلى بلدة الهجة، كما قضت على أعداد من المسلحين على طريق المداحين في بلدة اليادودة، كذلك قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين  جنوب جامع الخليل ومحيط المعهد الفني وجامع بلال الحبشي وبناء الإعلاميين وخزان أم الدرج وفي وادي الزيدي بدرعا البلد.

وفي القنيطرة دمرت وحدة من الجيش سيارة بمن فيها من مسلحين على طريق السكن الشبابي في بريقة، وأشار مصدر عسكري إلى أن وحدة أخرى استهدفت تجمعات المسلحين في قرى أوفانا والمسانك وباتجاه المرتفع 1399 والقحطانية والعجرف والصمدانية وبئرعجم بريف القنيطرة ما أدى لمقتل وإصابة أعداد كبيرة من المسلحين.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10296