العالم العربي

السيطرة على مناطق عدة في ديالى وصلاح الدين


الإعلام تايم
أحكمت القوات المسلحة العراقية سيطرتها على نحو 95 بالمئة من مناطق محافظة ديالى شرق العراق، كما فرضت سيطرتها على 80 بالمئة من مناطق محافظة صلاح الدين وسط البلاد مكبدة الإرهابيين خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات.
وأفاد مصدر أمني بمقتل الإرهابي نهاد المغالي المسؤول العسكري لإرهابيي ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" في ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة في محافظة ديالى بانفجار عبوة ناسفة غرب الناحية.
من ناحيته أكد اسكندر وتوت النائب عن ائتلاف دولة القانون أن 80 بالمئة من مناطق صلاح الدين تحررت بعد هروب الكثير من عناصر ما يسمى "تنظيم دولة العراق والشام" الإرهابي التابع لتنظيم القاعدة.
كما أفاد مصدر أمني مسؤول في قيادة عمليات صلاح الدين بأن "طيران الجيش قصف مواقع للارهابيين في صلاح الدين وبيجي والحويجة والشرقاط" ولم يعرف عدد الخسائر في صفوف الإرهابيين.
وفي سياق متصل قررت القيادات الأمنية في محافظة بابل إقامة حاجز ترابي لعزل بعض المناطق في ناحية جرف الصخر فيما تواصل القوات الأمنية وقطعات الجيش عملياتها لتحرير ما تبقى من مناطق في الناحية من الإرهابيين.
وقال مستشار محافظ بابل للشؤون الأمنية ثامر الخفاجي خلال مؤتمر صحفي إن الحاجز الذي يبلغ طوله 55 كيلومترا يقام من منطقة العويسات في ناحية جرف الصخر وصولا إلى بحيرة الرزازة في محافظة كربلاء وسيزود بكاميرات مراقبة متطورة ومجسات الكترونية وأبراج مراقبة بهدف قطع الطريق على الإرهابيين من التنقل في المنطقة.
وفي محافظة نينوى شمال العراق أبدى شيوخ ووجهاء نينوى غضبهم حيال الممارسات الإجرامية التي تتبعها العصابات الإرهابية بحق المواطنين العزل في المحافظة ولاسيما الأقليات مناشدين الأجهزة الأمنية سرعة حسم الأمور في المدينة والقضاء على الإرهابيين.
وقال النائب عن محافظة نينوى حسن وهب "إن شيوخ عشائر الموصل أعدوا العدة لاستقبال الجيش العراقي لتطهير المحافظة من الإرهابيين".
ومن جانبه قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن "أجهزة الأمن تمكنت كذلك من معالجة منزلين مفخخين جنوبي بغداد، وضبط عتاد كبير في منطقة الراشدية شمالي العاصمة"، مشيراً إلى أن "الجهود الأمنية أسفرت عن اعتقال عصابة مكونة من مجموعة مجرمين".
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10274