الحدث السياسي

قتلى عرب و أجانب في حماه.. و العثور على قذائف صاروخية وحواضن صواريخ و أجهزة اتصال في الشيخ نجار


الإعلام تايم

قضت وحدات من الجيش العربي السوري على أعداد من المسلحين في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية وفي مزارع ميدعا، كما تم تدمير تجمع لما يسمى "الجبهة الإسلامية" قرب المستوصف في مدينة عدرا العمالية، كما قضت وحدة أخرى من الجيش على أفراد مجموعة مسلحة في المزارع الشمالية للمليحة باتجاه كفر بطنا.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على أفراد مجموعات مسلحة في وادي الميرا ومشقتا بجرود بلدة قارة على الحدود السورية - اللبنانية.

وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش قضت على أعداد من المسلحين أثناء تمشيط منطقة شمال شرق سهل رنكوس.

في سياق متصل عثرت الجهات الأمنية على كميات كبيرة من القذائف الصاروخية المتنوعة وحواضن صواريخ للطيران وأجهزة اتصال لاسلكية ومواد لصناعة المتفجرات خلال عمليات التمشيط في مدينة الشيخ نجارالصناعية بعد إحكام السيطرة عليها قبل يومين.

وذكر مصدر عسكري في المدينة أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في كل من الصاخور والزبدية والراشدين وبستان القصر وبابيص والشيخ سعيد ومارع وعبطين وأرض الملاح وضهرة عبد ربه وتل رفعت وكفر حمرة والجندول وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

في درعا دمرت وحدة من الجيش حاجزاً بمن فيه من عناصر وتحصينات أقامته المجموعات المسلحة  للاعتداء على المواطنين وسلب ممتلكاتهم بين بلدتي المسيفرة وأم ولد بريف درعا.

كما استهدفت تجمعات المسلحين غرب جسر المياذن بالريف الشرقي ومجموعة مسلحة تتحصن بأحد المنازل بمدينة انخل وتجمعاً في شارع الأردن وفي بلدة كحيل وشمال غرب الجمرك القديم ومحيط جامع الخليل بدرعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد من المسلحين.

في حماة ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت تجمعاً لمتزعمي "جبهة النصرة" الإرهابية غرب قرية عطشانة بالريف الشمالي الشرقي، حيث تم القضاء على أعداد من المسلحين وإصابة آخرين بعضهم من جنسيات غير سورية ومن بين القتلى الملقب أبو عثمان مصري الجنسية.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش دمرت سيارة بمن فيها من مسلحين على الطريق الواصل بين الغنطو والفرحانية وعربة مزودة برشاش ثقيل وتركساً بمحيط قرية أم شرشوح، واستهدفت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين  في حي الناصرة في تلدو وخربة حيلان بريف القصير وخربة داوود بالقرب من البريج.

في غضون ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين  في جب الأحمر وكفرلاتا وقميناس وجسر بيت الراس ومحيط وادي الضيف والرامي ومحيط مطار أبو الضهور بريف إدلب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

كما أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة مسلحة التسلل إلى المناطق الآمنة في قرية أبو دالي بمنطقة خان شيخون وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحتهم.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10269