أحوال البلد

النايف والوز يبحثان مع اليونسيف سبل الدعم للقطاع الصحي والتربوي


الإعلام تايم

أكد وزير الصحة الدكتورسعد النايف أن الوزارة حققت نتائج إيجابية في حملات التلقيح ضد شلل الأطفال الأخيرة، وفي لقائه ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" الدكتور يوسف عبد الجليل، أشار النايف سبل التعاون في مجال توفير وتأمين اللقاحات وضمان وصولها إلى جميع الأطفال في سورية.

من جهته، أكد عبد الجليل حرص المنظمة على دعم القطاع الصحي في سورية، موضحاً أن المنظمة تمكنت عبر تعاونها مع وزارة الصحة في سورية ومنظمة الصحة العالمية من إيصال لقاح شلل الأطفال لنحو ثلاثة ملايين طفل.

الى ذلك، أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوزخلال لقائه الدكتورعبد الجليل، على حرص الوزارة على مواصلة التعاون مع اليونيسيف بهدف تحسين جودة التعليم وتزويد بعض المدارس بالغرف الصفية المسبقة الصنع ومستلزمات العملية التربوية ومتابعة موضوع المدرسة السورية الالكترونية.

واستعرض الدكتور الوز البرامج والخطط التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع اليونيسيف، معرباً عن شكره لممثل منظمة اليونيسيف لجهوده المبذولة خلال عمله في سورية متمنياً استمرار التعاون والتواصل مع المنظمة من خلال الدكتور أوغاستينو بغانيني ممثل اليونيسيف بالانابة بدمشق والتوفيق والنجاح في منصبه الجديد.

من جهته، لفت الدكتور عبد الجليل الى أن الخطط والبرامج التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع الوزارة تسير على نحو جيد، داعياً إلى رفد المنظمة بإحصائيات ومعلومات دقيقة ليتم اتخاذ القرار في ضوئها.

وأشار عبد الجليل إلى إمكانية تقديم الدعم في مجال ترميم المدارس ذات الأضرار البسيطة والمتوسطة وأهمية متابعة تقييم الواقع الميداني من خلال الوزارة والمنظمة بهدف تحديد الاحتياجات وتلبيتها حسب الإمكانيات.

سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10243