نافذة عالمية

الجيش النيجيري يعلن مقتل 53 من مسلحي بوكو حرام


الإعلام تايم
أعلن الجيش النيجيري مقتل 53 من مسلحي البوكو حرام الإرهابية أمس السبت 5 تموزخلال عملية التصدي لهجوم وقع أمس الأول على قاعدة عسكرية في بلدة دامبوا شمال شرق البلاد.
كما اعلن الميجر جنرال كريس اولوكوليد المتحدث باسم الجيش النيجيري قوله في بيان أن خمسة جنود وضابطاً كبيراً بالجيش قتلوا أيضاً في تبادل لإطلاق النار.
وكانت الشرطة أشارت في وقت سابق إلى أن المسلحين هاجموا قاعدة الجيش في دامبوا بولاية بورنو الواقعة في أقصى شمال شرق البلاد بالقذائف الصاروخية.
وفي حادث منفصل أعلن مصدرأمني نيجيري أن إرهابياً انتحارياً استهدف مصلين في مسجد بقرية نائية شمال شرق نيجيريا ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات في منطقة يشن فيها الارهابيون هجمات شبه يومية.
وأضاف المصدر الأمني الذي رفض نشر اسمه أن المصلين في قرية كوندوجا كانوا يؤدون صلاة الجمعة عندما اقتربت شاحنة صغيرة، موضحاً أن مجموعة من أفراد الحماية الأهلية المحلية أوقفت الشاحنة لتفتيشها وعندئذ فجرالانتحاري القنبلة على بعد بضعة أمتار من المسجد.
يشار إلى أن جماعة بوكو حرام قتلت آلاف الأشخاص منذ عام 2009 وعدة مئات خلال الشهرين الماضيين عندما كثفت حملتها ضد المدنيين شمال شرق البلاد كما خطفت هذه الجماعة الارهابية أكثر من 200 تلميذة من قرية تشيبوك في نيسان الماضي ونفذت سلسلة تفجيرات شمال ووسط نيجيريا.
نيجيريا- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10228