أحوال البلد

المؤسسة العامة تنفي شائعة اختلاط المياه بالمازوت..و حريدين يرفض التعليق على الانقطاعات الطويلة


الإعلام تايم - كارمن اليوسف

نفت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بدمشق وريفها، الشائعات التي ظهرت مؤخراً حول اختلاط مياه الشرب بمادة المازوت.
وأكدت المصادرأن مياه الشرب نظيفة وخالية من أية مواد أو شوائب، وأن هناك تحليل يومي للمياه يصل إلى المؤسسة، وكل هذه الشائعات لامحل لها من الصحة.
يذكر ان العديد من أحياء دمشق وريفها تعاني منذ بداية الصيف، من نقص في مياه الشرب وانقطاعها لفترات طويلة، حيث شهدت بعض الأحياء انقطاع في مياه الشرب لفترة تجاوزت الأسبوعين، وهناك أحياء أخرى تشهد توزيعاً غير عادلاً في توزيع المياه، فبعض المنازل تحصل على المياه بشكل دوري ومنتظم والبعض الآخر المياه منقطعة فيها لأكثر من 10 أيام.
المدير العام للمؤسسة حسام حريدين، رفض الإجابة على أسئلة مراسل ( الإعلام تايم) للوقوف على هذه المشكلة وأسبابها، مبرراً ذلك بأنه لن يقوم بإعطاء أي تصريح قبل أن تستقر المياه، وأن المؤسسة تقوم بعمل الإجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن.
وحول موضوع التوزيع غيرالعادل للمياه في العديد من الأحياء، بررت المؤسسة أن هذا الأمر سببه المواطن نفسه، حيث أنه يقوم بتركيب "شفاط" على عداد المياه، الأمر الذي يعمل على سحب المياه من المنازل الأخرى، وقد قامت المؤسسة بإرسال دوريات لوضع حد لهذه المسألة ولكن وبحسب مصادر في المؤسسة "قد تعرضوا للضرب".

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10224